المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعدة: من افضل برأيك هندسة المساحة ام الهندسة المدنية ولماذا ؟

ثائر أبوعودة
08-29-2009, 02:04 AM
السلام عليكم :.
ممكن مساعدة: من افضل برأيك هندسة المساحة ام الهندسة المدنية ولماذا ؟
عنا في ببعض الجامعات تخصص مستقل هندسة المساحة واتوقع انو لازم يكون ضمن المدني
مين افضل لمجال العمل والتوظيف ؟؟؟؟
مشكورين

usama mohammed
08-29-2009, 02:25 AM
انا افضل طب اسنان يكون افضل

ثائر أبوعودة
08-29-2009, 03:35 PM
خلص باخد بنصيحتك :p
انا بسأل السؤال بشكل جدي لاني اريد التخصص في الجامعة ولكم جزيل الشكر
وشكرا على الاجابة النموذجية يعني لو شفت كل المنتديات متل جوابك ما بلاقي

AHMED FTIHA
08-29-2009, 05:34 PM
كل واحد افضل فى تخصصه ومجاله ويثبت نفسه
يعنى ممكن محامى ينجح ويكبر اكتر من دكتور واقف فى مكانه
وبعدين اخصائى المساحه له عمله المستقل عن المهندس المدنى
ومفيش اى تفرقه مابينهم

محمد الفرارجي
08-30-2009, 07:45 PM
السلام عليكم :.
ممكن مساعدة: من افضل برأيك هندسة المساحة ام الهندسة المدنية ولماذا ؟
عنا في ببعض الجامعات تخصص مستقل هندسة المساحة واتوقع انو لازم يكون ضمن المدني
مين افضل لمجال العمل والتوظيف ؟؟؟؟
مشكورين

أهلا وسهلا بك في أي وقت احنا تحت أمرك دايما.

أولا هندسة المساحة والطرق مجال شيق وتخصصاته في كثير من نواحي العمل في البلدن العربية خاصة مع النمو الكبير في معدلات اقتصاديات الدول النفطية ومع خطط الاحلال والتجديد لكثير من مرافق البنى التحتية في هذه الدول .

وبالتالي فرص العمل في مجال المساحة كبير وبغض النظر عن الأزمات المالية العالمية التي قد تضرب الاقتاد العالمي ومن ثم تتأثر بها الاقتصاديات المفتوحة والمرتبطه معه . فإن البنى التحتية عامل مهم ودائم وفعال في كل الدول لأنه لا يوجد دوله لا تقوم بالاحلال التجديد في شبكاتها التحتية كالصرف الصحي والمياه وشبكات الاتصالات والطرق والكباري إلخ.....

وبالتالي فرصة عملك بها تكون كبيرة ومفتوحه .

على الوج الآخر نجد الهندسة المدنية وهي بالأساس هتم بالمنشآت والأبنيه بصفة عامة وهذا لا يمنع أن يتخصص المهندس المدني في المساحة والعكس صحيح ولكن بنسب ليست بالكبيرة.

فمجال الانشاءات والأبنيه بصفة عامة متذبذ حسب العرض والطلب في السوق العالمية وإليك دبي مثل حي عما أقول فهذه الإمارة الصغيرة احتلت المرتبات الأولى في أسعار العقارات وإيجاراتها وبالتالي أصبح إستثمار ما يعرف باستثمار الحجارة والعقارات هو الأول من نوعه في دبي بل والامارات ككل كما شهدت دول مجلس التعاون الخليجي طفرة واكبت هذا الاكتساح من إمارة دبي كما حدث في قطر والسعودية والبحرين والكويت ومن قبلهم العراق أعادها الله لمجدها إن شاء الله.

ولكن ما لبث هذا النمو المتزايد أن أصبح طفرة علت بمؤشر كبير ثم هوت بعد الأحداث الاقتصادية العالمية التي كانت بمثابة الزلزال الذي هوى باستثمار العقارات في العالم وعلى رأسها أمريكا نفسها.

وبالتالي أخي الفاض ومن وجهة نزري القاصرة على حدود علمي وخبرتي الضيقة(خاصة وأني لست مهندسا) فهندسة امساحة أوسع انتشارا وأكثر ديمومة من الهندسة المدنية.

وقبل كل شيء عليك بالاستخارة

شكرا جدا وتحت أمرك في أي وقت

AHMED FTIHA
08-30-2009, 07:51 PM
شكرا لحضرتك يا استاز محمد مع اجابه حضرتك ذهبت الى نطاق اخر من سؤال السائل
هو كان بيسأل عن الفرق بين عمل شخصين الاول مهندس المساحة والتانى المهندس المدنى
اى الفرق فى عملهم واى منهم الافضل
وانا اعتقد ان مهمتهم فى الموقع واحدة واينما وجدت المساحة وجدت الهندسه المدنيه
وكل منهما له عمل واهميه