المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احترس!!! العلكه فيها سم قاتل!!!

emu
10-23-2008, 10:39 PM
ان مضغ العلكة "أكثر العادات انتشارا التي تزيد ‏‏عن عادة التدخين الضار بالصحة والتي أصبحت جزءا من الظواهر الاجتماعية في كل ‏ أنحاء العالم".‏
لقد حذر الاطباء من الآثار السلبية لمضغ‏ ‏العلكة المستمر على الفك رغم الاعتقاد السائد لدى الجميع بأن له فوائد سواء ‏ ‏للهضم أو تعطير الفم أو تقوية عضلات الفك.‏
حيث يتم استخدام عضلات ومفاصل الفك تلقائيا في ‏ الأكل والكلام وبلع الريق اكثر من 1500 مرة يوميا ويتضمن ذلك انقباض عضلات الفك‏ ‏حتى تنطبق الأسنان العلوية والسفلية على بعضها فيما أثبتت الأبحاث أن قوة العضة‏ ‏الواحدة المتولدة من إطباق الأسنان تعادل تسعة كيلو غرامات من القوة. ‏
اما في حالة مضغ العلكة فان كمية الضغط المتولدة من هذه العضلات تكون‏ ‏كبيرة لدرجة أنها تصيب الفك بالتضخم والإجهاد وعدم الراحة والشد العضلي حيث ‏أن الأبحاث الحديثة أثبتت أن لدى عضلات الفك ذاكرة قوية للغاية.‏
أن ذلك يعنى "انه إذا تم التعود على مضغ العلكة لفترة طويلة فان العضلات ‏ ‏تستمر في الانقباض حتى من دونها مما يتسبب عنه الجز على الأسنان حتى من دون وجود ‏‏العلكة وبالتالي تنعدم فترة راحة العضلات والمفاصل الصدغية".‏
هناك عدة أعراض معروفة نتيجة الجز على الأسنان تتمثل في حدوث نوبات‏ ‏الصداع والام الرأس في أجزاء مختلفة وآلام في منطقة العنق والأكتاف بالناحية‏ ‏الخلفية للرقبة.‏
وأوضح أن من بين هذه الأعراض أيضا انقباض عضلات الفك وتضخيمها وحدوث طرقعة ‏ ‏بالفك أثناء مضغ الطعام وحدوث ضغط مستمر على الأذن وتغير شكل الوجه نتيجة تضخم ‏ ‏العضلات مع تآكل الأسنان وتفتتها وإصابتها بموجات من حساسية الأسنان للبارد ‏ ‏والساخن وكذلك تآكل العظام المثبتة لجذور الأسنان.‏ ‏
غير انه يوجد فائدة لمضغ العلكة في بعض الأحيان كأن يوصف المضغ لعدة أيام في ‏ ‏حالات علاج انسداد قناة استاكيوس بالأذن أو في حالات تقوية الفك عند الإصابة ‏ ‏بالشلل الوجهى

Mimi
10-23-2008, 10:50 PM
دي معلومة بجد اول مرة اعرفها ياشوشو

فعلآ انا كتير بضغط على اسناني بدون ما يكون فيها لبانة

استفدت كتير من التوبيك دا وربنا يزيدك ياروحي

Mahmoud Slem
10-24-2008, 01:13 AM
ايه الجمال ده
يا شيماء
بجد
مجهود جبار
وممتاز
واكثرى من المواضيع
ربنا يكرمك

AYMAN GAMAL
10-24-2008, 11:10 AM
انا اول مرة اسمع المعلومة دي

معلومة مفيدة فعلا

شكرا يا شيماء موضوع هايل

emu
10-24-2008, 03:31 PM
والله انا بجد مبسوطه جدا ان المواضيع نالت اعجابكم
وان شاء الله هكون عند حسن ظن الجميع فيا..

ميرا مار
10-25-2008, 02:31 AM
شيماء المعلومات جديدة فعلا ،، بس انتى متاكدة؟؟ ا كان عندى امل انها مفيدة
بس عارفة
انا واثقة من معلومة انها بتساعد فى التخلص من الضغط النفسى والعصبى لان الواحد بيطلع فيها انفعالاته
واللا ايه رايك؟؟؟

Wild_Angel
10-29-2008, 03:49 PM
موضوع جميل جدا
شكرا لكى

mony
10-29-2008, 08:57 PM
موضوع جميل جدا و به معلومة جد يده

ياسمين
10-29-2008, 11:22 PM
معلومة جميلة جدا واستفدت منها جدا شكرا لك

Ealy