المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقن البوتكس لوجه خالي من التجاعيد



retalmohamed
08-14-2022, 03:10 PM
المخاطر
ملخص

البوتوكس دواء يضعف العضلات أو يشلها. بجرعات صغيرة ، يمكن أن يقلل من تجاعيد الجلد ويساعد في علاج بعض الحالات الطبية.

البوتوكس هو بروتين مصنوع من توكسين البوتولينوم ، الذي تنتجه بكتيريا Clostridium botulinum . هذا هو نفس السم الذي يسبب التسمم الغذائي .
يعتبر البوتوكس مادة سامة ، ولكن عندما يستخدمه الأطباء بشكل صحيح وبجرعات صغيرة ، يمكن أن يكون له فوائد. لها استخدامات تجميلية وطبية.
كعلاج تجميلي ، يمكن أن تقلل حقن البوتوكس من ظهور تجاعيد الجلد.
أيضًا ، وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على استخدامه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك تقلصات الجفن ، والتعرق المفرط ، وبعض اضطرابات المثانة ، والصداع النصفي.
في هذه المقالة ، نشرح كيف يعمل البوتوكس ونستكشف استخداماته وآثاره الجانبية ومخاطره الأخرى.

ما هو البوتوكس؟




https://i0.wp.com/post.medicalnewstoday.com/wp-content/uploads/sites/3/2020/10/Botox-injection-1296x728-header-1-1024x575.jpg?w=1155&h=1528انشر على موقع Pinterest
صورة الائتمان: ليرين لو / جيتي إيماجيس
يُشتق البوتوكس من بكتيريا C. botulinum ، الموجودة في العديد من الأماكن الطبيعية ، بما في ذلك التربة والبحيرات والغابات والمسالك المعوية للثدييات والأسماك.
بكتيريا المطثية الوشيقية الطبيعية والجراثيم غير ضارة بشكل عام. تظهر المشاكل فقط عندما تتحول الأبواغ وتزداد أعداد الخلايا. عند نقطة معينة ، تبدأ البكتيريا في إنتاج توكسين البوتولينوم ، وهو السم العصبي القاتل المسؤول عن التسمم الغذائي.
توكسين البوتولينوم خطير للغاية. قدر بعض العلماء ذلك1 جراممصدر موثوقمن شكل بلوري من السم يمكن أن يقتل مليون شخص وأن بضعة كيلوغرامات يمكن أن تقتل كل إنسان على هذا الكوكب.
ومع ذلك ، عندما يتم استخدام البوتوكس بشكل مناسب في سياق علاجي ، يكون آمنًا وله آثار جانبية قليلة ، وفقًا لتقرير الكلية الأمريكية لتقويم العظام للأمراض الجلدية .
يصنع المصنعون حقن البوتوكس (https://draligaber.com/%d8%ad%d9%82%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%aa%d9%83%d8%b3/)بجرعات صغيرة جدًا من توكسين البوتولينوم. يمكن للدواء أن يشل العضلات مؤقتًا ، مما قد يفيد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عضلية أو عصبية مختلفة.