المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أغسل السجاد الحرير



bttly74
08-18-2022, 04:46 PM
سجادة حرير
شركة تنظيف منازل في راس الخيمة (https://www.elhanemservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b2%d9%84-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d9%85%d8%a9/) يُعد السجاد الحريري من أجود أنواع السجاد وأغلىها ثمنًا ، نظرًا لبريقه الساحر ، ونعومة قوامه ، وأنماطه الفريدة والمميزة ، حيث تم استخدامه منذ القدم واشتهر بصنع الحرير الشرقي الجذاب والمميز. السجاد الفارسي لكن المشكلة تكمن في أليافه الهشة وغير المعمرة وغير الصالحة للاستعمال اليومي. بدون عناية واهتمام ، لأنه لا يتحمل التعرض للبقع والانسكابات وغيرها من المؤثرات التي قد تسبب الأوساخ والضرر لنسيجها إذا تم تنظيفه بشكل غير صحيح ، مما جعل هذا النوع من السجاد يعرض كتحف وزخرفة أنيقة ومميزة على الواجهات من الجدران بدلاً من وضعها على الأرضيات ، وفي حالة وضعها على أرضيات يجب التعامل معها بعناية وحرص للحفاظ عليها.
غسيل السجاد الحريري
يمكن غسل وتنظيف السجاد الحريري باتباع الخطوات والطرق التالية: تجهيز السجاد الحريري للغسيل والتنظيف. يجب تحضير السجاد للتنظيف في البداية بتنظيفه من الأوساخ والغبار والأشياء الأخرى العالقة به قبل استخدام أي نوع من السوائل. أو المنتجات أو المنظفات الأخرى بالطريقة التالية:
نظف السجادة باستخدام مكنسة كهربائية برأس شفط بدون فرش ؛ لالتقاط الأوساخ والغبار والأتربة العالقة برفق وبعناية ، ويوصى بتجنب استخدام رؤوس التنظيف بفرشاة دوارة ومجاديف ؛ لأنها تسحب ألياف السجادة وتتسبب في تلفها ، وبالتالي قد تؤدي إلى إتلاف السجادة. يوصى أيضًا باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل للحفاظ على نظافة السجادة. نفضي البساط الحريري للخارج ونفضيه برفق ؛ لإزالة الغبار والحطام في حالة عدم توفر الرؤوس الموصى بها مسبقًا ؛ إنها طريقة آمنة وتساعد على إزالة الغبار والتخلص من الروائح الكريهة عن طريق تعريض ألياف السجاد للهواء الطلق.
غسيل السجاد الحريري بالمنزل
يوصى بالاستعانة بأشخاص محترفين متخصصين في تنظيف السجاد الحريري كخيار أفضل وأكثر أمانًا ، خاصة الأنواع باهظة الثمن ، ولكن إذا لزم الأمر وعند وجود الكثير من الانسكابات والبقع والأوساخ التي يجب التعامل معها ، فيوصى اتبع بعض التعليمات لغسل المنطقة أو السجادة بعناية دون الإضرار بنسيجها الرقيق والناعم. بالطريقة الآتية:
اقرأ تعليمات الشركة المصنعة حول المنظفات والطريقة الصحيحة والموصى بها لتنظيف ألياف الحرير دون إتلافها أو إتلافها.
استخدام منظفات تجارية خفيفة وغير قاسية لا تضر بألوان الحرير وتتسبب في تلاشيها أو تلاشيها أو إتلاف أليافها. يوصى بوضع المنظف على جزء صغير غير واضح من السجادة ؛ للتحقق من أنها آمنة تمامًا قبل وضعها على المساحات الكبيرة ، يوصى أيضًا بتجنب استخدام كميات كبيرة من هذه المنظفات ، بحيث يصعب شفطها والتخلص منها بشكل دائم ، مما يترك وراءها بقعًا وبقايا مرئية تدمر الألياف. وتحويلها إلى إسفنجة تمتص الغبار والأوساخ فيما بعد.
شركة تنظيف منازل في ابوظبي (https://www.elhanemservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%b8%d8%a8%d9%8a/) استخدم مزيجًا من الماء الدافئ والخل الأبيض ورشه على المناطق المتسخة والمصبوغة من سجادة الحرير ، والتي تحتاج إلى تنظيفها كطريقة منزلية آمنة وبسيطة.
تجنب سكب كميات كبيرة من الماء وتشبع السجادة به ؛ لأن ذلك قد يتسبب في ضرر دائم لبطانة السجاد وأليافه ، ويسهل بهتان الألوان بسبب الرطوبة ، ويوصى بامتصاص السوائل منها باستخدام الإسفنج أو القماش النظيف. فحص جفاف السجادة وتركها لمدة 12 ساعة على الأقل بعد تنظيفها في الهواء الطلق. يمكن تشغيل تدفئة المنزل لتسريع عملية التجفيف. يوصى أيضًا بتجنب تعليق السجادة الحريرية إذا كان من الممكن إزالتها ؛ لأن هذا قد يتسبب في تجمع بقايا السوائل الملوثة في منطقة الحواف لتصبح بنية اللون إذا كانت بيضاء في الأصل.