المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل مشكلة رائحة المكيف السبلت



صفائعلي
08-28-2022, 09:16 PM
رائحة مكيف الهواء
فني تكييف الكويت (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)في الصيف الحار يلجأ الناس إلى المكيفات لتقليل حرارة الهواء ، ومع كثرة الاستخدام تنبعث رائحة كريهة ومزعجة من التكييف ، ويمكن القضاء عليها بمعرفة سبب ظهوره أولاً. ومن ثم البدء في حل هذه المشكلة ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة سبب رائحة المكيف.
كيفية التخلص من رائحة المكيفات
يتم فحص وحدة التكييف عن طريق إزالة الأغطية والألواح الموجودة على المكيف حسب الموديل والكشف عن محتوياته الداخلية والتأكد من خلوه من أي حيوانات ميتة مثل: الثعابين والفئران والعفن والنباتات المتحللة. والتأكد من وضع جميع المسامير جانبا لمعرفة مكانها عند إعادة تركيب التكييف.
تنظيف
ارتداء القفازات الواقية وإزالة أي أوساخ أو عوالق موجودة في التكييف ، ثم رش ملف التكييف بمنظف رغوي ، وتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة حتى تذوب الأوساخ ، ثم إزالة خط تصريف المياه المكثفة ، وغسله باستخدام الماء الساخن والتبييض أو الماء المقطر والخل لقتل الفطريات أو العفن أو الرطوبة التي قد تكون سبب الرائحة الكريهة ، ثم اتركه ليجف تمامًا قبل التركيب ، ثم نظف وعاء التصريف بسائل التنظيف والماء الساخن ، ثم اشطفه باستخدام مبيض أو خل مقطر مخفف بالماء ، ويترك ليجف.
تبديل المرشحات
استبدل الفلاتر في التكييف ، أو نظفها بالماء الساخن وسائل التنظيف إذا كانت الفلاتر معدة لإعادة الاستخدام ، ثم اغسلها بمحلول من الماء والمبيض المخفف بنسبة 1:10.
طرق التخلص من رائحة التكييف المركزي
يمكن تنظيف التكييف المركزي الذي تمتد خطوطه إلى عدة غرف بالمنزل باتباع الخطوات التالية: معرفة موقع وحدة التكييف الرئيسية والتي تكون غالبًا بالخارج ، والمعالج الذي يحتوي على فلاتر يجب استبدالها بانتظام ، وتقع في الطابق السفلي أو السقيفة.
تحقق من أن تصريف المياه يعمل بشكل صحيح ، ويتم اكتشاف هذه الخطوة بعد إيقاف تشغيل التكييف في يوم رطب.
أضف القليل من المُبيض لأنابيب الصرف وحوض التنقيط ، وعند إزالة العفن ، ستختفي الرائحة الكريهة من مكيف الهواء. طرق التخلص من رائحة مكيف السيارة باستخدام معطر الجو
قم بشراء بخاخ معطر هواء للسيارة ، حيث يمكن الحصول عليه من أي متجر يبيع مثل هذه الأدوات. قم بإيقاف تشغيل التكييف ، وافتح أبواب السيارة بالكامل ، وقم برش المعطر.
رش المنتج في كل من الفتحات الداخلية والخارجية ، وانتبه إلى الإرشادات التي تأتي معه.
اتركه لمدة ربع ساعة.
اترك أبواب السيارة مفتوحة ، وقم بتشغيل مكيف الهواء واتركه لمدة عشرين دقيقة تقريبًا ؛ من أجل التخلص من أي آثار متبقية للمعطر داخل المكيف ومنعها من التسبب في أي ضرر.
ملحوظة: في حالة انبعاث رائحة غريبة من المكيف ، فقد يكون ذلك بسبب تسرب مادة مانعة للتجمد ويجب فحصه بسرعة. باستخدام الخل للتخلص من رائحة مكيف السيارة بالخل يجب اتباع الخطوات التالية: اخلطي جزءًا من الخل الأبيض مع ثلاثة أجزاء من الماء.
ضعي الخليط في زجاجة رذاذ.
فني كهربائي الكويت (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/) أضف عصير نصف ليمونة للحصول على رائحة منعشة. يقاوم الخل رائحة العفن لكن رائحته غير منعشة.
قم بإيقاف تشغيل السيارة والمكيف والمروحة تمامًا.
رش الخليط في جميع فتحات التهوية بما في ذلك القدمين والمقاعد الخلفية ولوحة القيادة.
قم بتشغيل السيارة والمكيف على أعلى إعداد ، حتى يبدأ الهواء بالتحرك عبر مجاري التكييف.
ابحث عن فتحة إعادة تدوير موجودة في السيارة ، ورشها بسخاء بالمحلول ، ويجب عليك اتباع دليل السيارة للعثور عليها ، فقد تكون بجوار وحدة التحكم أو في صندوق السيارة. قم بتبديل وضع الطاقة القصوى لمكيف الهواء إلى وضع المروحة الأقصى. ارفع غطاء المحرك حسب دليل مالك السيارة وقم بإزالة الفلتر وتنظيفه واستبداله إذا لزم الأمر. ابدأ السيارة وافتح الأبواب واترك الأبواب مفتوحة واترك المروحة تعمل لمدة خمس دقائق ؛ حتى تجف فتحات التكييف من محلول الخل الذي تم رشه عليها.