المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق للتخلص من الذباب في المنزل



عمارعمار
12-06-2022, 05:59 PM
طرق للتخلص من الذباب في المنزل
شركة مكافحة حشرات في دبي (https://www.elhanemservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/) يتضايق الشخص من الذباب ، سواء كان في المنزل ، أو عندما يذهب في نزهة في الهواء الطلق ، خاصة في فصل الصيف ؛ حيث ينتشر الذباب على نطاق واسع ، مما يزعج الأفراد بصوت أزيزه ، بالإضافة إلى إمكانية نقله لمختلف الأمراض. لذلك فإن التخلص منها ومنعها من الاقتراب من المنزل يصبح من أكبر الأعباء التي تقع على عاتق الإنسان ، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص منه.
غرس أعواد القرنفل في ثمار الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال ، ثم وضع الثمرة كاملة في أماكن مفتوحة. كما يمكن تقطيع الثمار وزراعة القرنفل فيها ، ثم وضعها في أماكن مفتوحة أيضًا. هذا لتسريب أكبر قدر من الرائحة النفاذة التي تنبعث من الكراهية ، وتعتبرها تهديدًا له.
استخدام الزيوت الأساسية. حيث أن الذباب يكره رائحة بعض أنواع الزيوت العطرية ، مثل: زيت الأوكالبتوس وزيت اللافندر الذي تم استخدامه بكثرة منذ القدم. لطرد الحشرات ، حيث يتم وضعها في أماكن تخزين الملابس ؛ لمنع العث من الاقتراب منها.
استخدام نبات الريحان وأنواع الأعشاب الأخرى مثل: النعناع أو ورق الغار أو اللافندر ؛ حيث أن هذه الأنواع لها خصائص مضادة للجراثيم ، وفيروسات مختلفة ، وتخلق بيئة صحية في المنزل ، ويفضل وضعها بالقرب من النوافذ أو الأبواب المفتوحة.
باستخدام قشر البرتقال الطازج. حيث أن قشر البرتقال له قدرة كبيرة على طرد الحشرات ، حيث يمكن فرك الأسطح بقشر البرتقال الطازج من وقت لآخر ؛ لنشر رائحته ، وبالتالي يهرب الذباب من المكان ، ويجب دهن قشر البرتقال في الأماكن المفتوحة ، مثل: النوافذ أو الأبواب ، واستبدالها إذا جفت.
خداع الذباب بأكياس بلاستيكية مملوءة بالماء ، وتعليقها خارج النوافذ أو الأبواب ، وهذه الحيلة من أنجح وسائل طرد الذباب ؛ ويرجع ذلك إلى وجود عيون الذباب المعقدة والمتطورة ، والتي تمكنهم من اكتشاف أنماط الضوء والحركة ، حتى يهربوا ؛ بسبب انعكاس الضوء الناجم عن كيس الماء في كل مكان حوله ؛ الأمر الذي يسبب إرباكًا كبيرًا للذباب ؛ لذا تبتعد عن المكان.
جهاز الصدمة الكهربائية: يستخدم جهاز الصدمة الكهربائية للتخلص من الذباب حيث يتكون من أنابيب طويلة تجذب الذباب ثم تصعقه وتقتله ، ويمكن استخدامه في أماكن مختلفة كالمنازل والمتاجر والمطاعم.
المبيدات الحشرية: من طرق التخلص من الذباب استخدام المبيدات الحشرية ، حيث يتم رش الأسطح والأماكن التي يتواجد فيها الذباب بكمية من المبيدات الحشرية تكفي للتخلص منها وقتلها.
مصائد الذباب: هناك طرق أخرى لمنع الذباب من الاقتراب من الطعام ، ولفت انتباههم إلى الأشياء التي تجذبهم ، من خلال صنع الفخاخ المناسبة ، بما في ذلك:
يمكن شراء مصيدة الذباب فينوس ، وهي مصيدة ذباب تجارية ، ووضعها في أي مكان داخل المنزل أو خارجه ، كما أنها تضفي عليها مظهرًا جماليًا. مصيدة بأشرطة لاصقة خاصة لصيد الذباب ، ويمكن شراؤها من متاجر مكافحة الحشرات ، كما يمكن صنعها في المنزل ، عن طريق إحضار ورق بني وتقطيعه إلى قطع طولية مثل الشريط اللاصق ، ثم خلط ربع كوب من السكر الذهبي شراب (بالإنجليزية: Golden Syrup) ، مع ربع كوب من السكر ، ثم يتم ثقب الشرائط البنية في الجزء العلوي منه ، ويتم إدخال خيط فيه ؛ هذا لعمل حلقة ، ثم دهنها بمزيج السكر الناتج ، وتعليق الشرائط في أي مكان في المنزل أو خارجه. لجذب الذباب إليها ومنعها من الذهاب إلى أماكن أخرى في المنزل.
نصائح لمنع انتشار الذباب
فيما يلي بعض النصائح المهمة ؛ لمنع انتشار الذباب:
شركة مكافحة حشرات الكويت (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/) التخلص من بقايا الطعام. حيث يجب التخلص من بقايا الطعام والأطباق المتسخة وتجنب تراكمها في المنزل أو أمام المنزل ، يجب الحرص على القيام بذلك بشكل دوري ؛ لتجنب جلب الذباب. التنظيف حول الحيوانات الأليفة بشكل متكرر ؛ حيث أن التخلص من فضلات الحيوانات يأتي على رأس قائمة التنظيف ؛ حيث أن فضلاتها هي أقوى عامل جذب للذباب والحشرات.
معرفة المكان الذي يدخل منه الذباب إلى المنزل ، حيث قد يكون هناك مخرج من النوافذ ؛ لذلك يجب فحصها باستمرار ، وإصلاح التالف منها ، إذا كانت هي السبب ، كما يجب الحرص على إغلاق النوافذ والأبواب باستمرار ، وعدم تركها مفتوحة ؛ مما يمنع الذباب من دخول المنزل.
صنع وإعداد مصائد الذباب خاصة في المواسم التي يتكاثر فيها الذباب وينتشر بشكل ملحوظ. الذباب الذباب نوع من الحشرات الطائرة التي تمتلك زوجًا من الأجنحة للطيران ، وهي حشرة منتشرة ؛ يوجد ما يقرب من 125000 نوع منها في مناطق مختلفة من العالم ، وفي بيئات طبيعية مختلفة ، بما في ذلك المناطق شبه القطبية والجبلية ، وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من وجود العديد من الذباب الحامل للأمراض ، إلا أن بعضها شديد هناك أنواع مهمة.