المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيف المرحاض: إزالة بقع الحمام ومنع الروائح الكريهة



عمارعمار
04-24-2023, 10:02 PM
الخطوات الرئيسية:
رش المطهر حول جوانب وحافة المرحاض.
افرك الوعاء بفرشاة المرحاض.
فني صحي مشرف (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d9%81%d9%86%d9%8a-%d8%b5%d8%ad%d9%8a-%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%81/) النقع: امنح الغسول بعض الوقت قبل الغسيل مرة أخرى ، هذه المرة مع التركيز على الحافة السفلية والمنحنى.
يضمن تنظيف المرحاض بانتظام باستخدام منظف المرحاض المصمم خصيصًا مثل المبيض عدم تراكم البقع والرواسب الكلسية في المرحاض بمرور الوقت - مما يوفر عليك التنظيف على المدى الطويل! ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على الملصق.
كيفية تنظيف المرحاض
نعيش جميعًا حياة مزدحمة ، وأحيانًا يكون تنظيف الحمام هو آخر ما يدور في أذهاننا! ولكن مع وجود العديد من البكتيريا والبقع والروائح الكريهة الناتجة عن الاستخدام المتكرر ، فإن الحمام النظيف ضروري حقًا لعائلة صحية. ومن ثم يجب الاعتناء بالحمام بشكل منتظم وألا يكون الحمام مخزنًا للأشياء المزعجة. إليك كيفية البدء بروتين تنظيف الحمام.
قبل البدء:
أولاً ، اختر أدوات التنظيف المناسبة.
منظف الحمام القياسي هو مبيض الكلور أو أي مطهر تجاري يحتوي على مبيض سائل. غالبًا ما يتم تعطير هذه العناصر لتنشيط الهواء في الحمام ، ولكن المطهر نفسه يجب أن يزيل بشكل فعال جميع روائح الحمام. تتوفر أيضًا مزيلات الجير والمساحيق التي تحتوي على عوامل تنظيف قوية مثل البورق في المتاجر المحلية ، وهي جيدة للتنظيف العميق أو لمعالجة البقع الصعبة بشكل خاص.
يفضل استخدام فُرش المرحاض ذات الأسنان البلاستيكية أو إسفنجات التنظيف غير الكاشطة فوق تلك المصنوعة من المعدن ، لأنها قد تتلف سطح الحمام. يستخدم بعض الأشخاص مناشف قابلة لإعادة الاستخدام لتنظيف الحمام ، ولكن الإجراء الأكثر صحة والأكثر ملاءمة هو استخدام مناشف يمكن التخلص منها أو مناشف ورقية مع رذاذ منظف حتى يمكن التخلص منها بسهولة لاحقًا.
أخيرًا ، تأكد من ارتداء ملابس واقية عند استخدام مواد التبييض أو منظفات المرحاض الأخرى. تذكر أيضًا إزالة أي أدوات حمام أو ممسحة بعيدًا عن الحمام حتى لا تتناثر المياه والبقع عليها ، وتأكد من فتح نافذة الحمام لتهويتها. أنت الآن جاهز للبدء!
تنظيف الحمام: خطوة بخطوة
للتخلص من جميع البقع الموجودة في حوض الحمام ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى سطح الحمام بالكامل ، لذا ابدأ بإغلاق صمام الماء في الحمام ، ثم طرد الماء لتقليل مستوى الماء فيه.
ارفع مقعد المرحاض ، ثم رش سائل مطهر الحمام حول الحافة والجوانب حتى يتدفق السائل إلى حوض الحمام. افرك الحمام باستخدام فرشاة المرحاض لنشر السائل المطهر في جميع أنحاء حوض الحمام. ضعي الفرشاة جانبًا ودعي المنظف يعمل بسحره.
في نفس الوقت؛ أغلق غطاء الدش وامسك بخاخ مضاد للبكتيريا ومناشف ورقية تستخدم لمرة واحدة لتنظيف الجزء الخارجي من الحمام. نظف حول صندوق التدفق والمفصلات وجميع أجزاء مقعد المرحاض والقاعدة أيضًا. تذكر أن ترفع غطاء الدش ورش جانبي المقعد لأن هذه المنطقة يمكن أن تكون مصدرًا للروائح العالقة.
أمسك بفرشاة التنظيف مرة أخرى وافرك حوض الحمام مرة أخرى ، مع التركيز على المناطق الرئيسية مثل الحافة السفلية والمفصل. عندما تنتهي من هذه المهمة ؛ اعصر الماء للخارج مرة أخرى ونظف فرشاة الاستحمام بهذه المياه النظيفة.
في وجود طبقات كلسية سميكة ؛ خذ حجر الخفاف المبلل وافرك المنطقة برفق وبعناية حتى لا تخدش المينا.
ثم خذ خطوة إلى الوراء واستمتع بما حققته يديك! يجب أن يبدو الحمام لامعًا ورائحته طيبة بعد هذه الوظيفة.
منظفات الحمام البديلة:
هناك عدد من الحلول الطبيعية المتوفرة في المنزل والتي تعد مفيدة كمنظفات حمام بديلة ومزيلات العرق. إذا كان لديك حيوانات أليفة يمكنها الشرب من ماء الاستحمام أو إذا كنت تريد تجنب استخدام كميات كبيرة من المواد الكيميائية الثقيلة حول الأطفال ، فإن الحلول التالية تستحق المحاولة:
خل؛ الخل عامل تنظيف مفيد لكل من الروائح والبقع. اسكب حوالي 3 أكواب من الخل في حوض الاستحمام ، مع الحرص على تغطية أكبر قدر ممكن من الجوانب ، ثم افركها وافركها بفرشاة المرحاض. يمكن أن يؤدي استخدام بضعة أكواب من الخل في الحمام كل شهر إلى منع تراكم الجلس المتكرر.
مشروب الكولا كما أنه مفيد لتنظيف الحمامات المتسخة ، حيث أن الأحماض الموجودة فيه تقتل البكتيريا ، وتساعد الفقاعات الغازية على إذابة الترسبات الكلسية. صب سائل الكولا حول حافة حوض الحمام وداخله ، واتركه لمدة ساعة ، أو طوال الليل إذا أمكن.
ملحوظة: يمكن لهذه الطرق مكافحة روائح الحمام بشكل فعال ، لكنها قد لا تمنحك الرائحة العطرية المرغوبة ، لذلك قد تحتاج إلى إضافة كمية من بخاخ معطر الهواء بعد استخدامه.
فني صحي سلوي (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d9%81%d9%86%d9%8a-%d8%b5%d8%ad%d9%8a-%d8%b3%d9%84%d9%88%d9%89/) أفضل طريقة للتحكم في بقع الحمام والروائح الكريهة هي الصيانة اليومية. دع فرشاة الاستحمام تنقع في محلول صابوني أو منظف حمام معتدل حتى تصبح جاهزًا لتنظيف الحمام سريعًا. ضع بعض المناشف التي تستخدم لمرة واحدة فوق صندوق الطرود ، وسوف تساعد الحمام الخاص بك على الظهور والرائحة المنعشة!