المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيراميك أم البورسلان لأرضية المنزل؟



فاطمةعلي
01-01-2024, 11:33 AM
إذا كنت تقوم بتصميم منزل لأول مرة، فمن المؤكد أنك ستجد صعوبة إلى حد ما في الاختيار بين السيراميك والبورسلين، حيث أن لكل منهما مميزات وعيوب خاصة تختلف عن الآخر. هناك جوانب عديدة للمقارنة ومعرفة الفرق بين البورسلين والسيراميك لأرضيات المنزل، وأبرزها التكلفة والموثوقية وطريقة التركيب والصلابة وطرق الاستخدام. وقد جمعنا هذه الاختلافات في مجموعة من المزايا والعيوب لتطلع عليها وتفهمها، فاستمتع بالقراءة واختر الأفضل لمنزلك!
تركيب سيراميك الكويت (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)
الفرق بين ارضيات البورسلين والسيراميك
شاب يتفقد سيراميك المنزل
اسأل صديقًا أو أحد أفراد العائلة عند شراء السيراميك المنزلي
يضيف البورسلين والسيراميك صفات جمالية مذهلة لأرضية المنزل. ولكل منهم مزايا وعيوب خاصة. بشكل عام، البورسلين أقوى وأكثر صلابة من السيراميك، لذلك فهو خيار أفضل للمناطق المزدحمة أو المزدحمة.
ومن ناحية أخرى، عند المقارنة بين البورسلين والسيراميك لأرضيات المنازل، فإن السيراميك أسهل في التركيب وأقل تكلفة، لذلك يختاره الكثير من الناس لمنازلهم.
كانت هذه نبذة بسيطة عن البورسلين والسيراميك، ولكن هناك المزيد من التفاصيل التي أود أن أقدمها لكم وتجدونها هنا:
لماذا تختار السيراميك لأرضية منزلك؟
ألوان وأنواع السيراميك المنزلي
هناك العديد من الألوان والأشكال والديكورات المتاحة للسيراميك المنزلي، فلا تتردد في الاختيار منها
أولاً، السيراميك هو نوع من الطين المحروق المصنوع من المعادن والمواد النباتية. ويتوفر بعدة ألوان أبرزها الأبيض، والبيج، والعاجي، وهي أشهر ألوان السيراميك المستخدمة في المنازل.
هناك العديد من أنواع السيراميك المتاحة للشراء للمنازل مثل:
السيراميك لديه امتصاص قليل للماء
السيراميك عالي الامتصاص للماء
السيراميك اللامع أو المصقول
سيراميك خشن مع أنماط بارزة
لتتمكن من معرفة المزيد عن السيراميك، يجب عليك التحقق من المزايا التالية للسيراميك:
سعر جيد نسبيا
إذا كنت تتساءل أيهما أفضل، السيراميك أم البورسلين لمنزلك، عليك أن تعلم أن السيراميك أقل تكلفة من البورسلين، فهو يتميز بسعره الجيد، مما يساعدك على تجهيز أرضية منزلك بالكامل بأقل التكاليف.
سهولة التركيب
تركيب بلاط السيراميك أسهل وأسرع من تركيب البورسلين، والسبب في سهولة التركيب هو الوزن، حيث أن وزن السيراميك خفيف نسبياً مقارنة بوزن البورسلين، ويستخدم الغراء في تركيب أرضية السيراميك بالمنزل.
فني تركيب سيراميك الكويت
(https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)تصاميم مختلفة
يتوفر السيراميك بتصاميم متنوعة وأشكال ديكورية جميلة تتنوع حسب اللون والشكل والتفاصيل، مما يتيح لك الفرصة لاختيار نوع الأرضيات المناسبة لتصميم منزلك.
كما تتيح التصاميم المتنوعة للسيراميك استخدامه في جميع غرف المنزل، مثل المطبخ، وغرفة المعيشة، ورخام المطبخ، والأسطح المختلفة، بالإضافة إلى أرضيات غرفة المعيشة، والتي تعطي طابعاً جمالياً مميزاً.
صيانة سهلة
ترميم أو صيانة السيراميك المكسور أو المتشقق أمر سهل للغاية، حيث يتم ذلك عن طريق استبدال القطع المكسورة بأخرى جديدة أو إصلاح الشقوق عن طريق لصقها وتركيبها معًا.
أما بالنسبة للتنظيف، فإذا كنت تتساءل عن الفرق بين البورسلين والسيراميك لأرضيات المنزل، فمن السهل جدًا تنظيف السيراميك، وكل ما يتطلبه الأمر هو بعض المسح والتلميع فقط.
عيوب السيراميك
كما أن للسيراميك عدد من المزايا الرائعة، فإن له أيضًا بعض العيوب التي تؤثر على اختيارات الأفراد، مثل:
قابلة للكسر
أحد أبرز جوانب المقارنة بين البورسلين والسيراميك هو الوزن والصلابة. ذكرنا أن السيراميك يتميز بخفة وزنه، ولكن هذا يجعله أيضًا عرضة للكسر إذا تعرض لضغط أو قوة كبيرة من ناحية أخرى.
غير مناسب للاستخدام الخارجي
يعتبر السيراميك خياراً ممتازاً للاستخدام داخل المنزل في مختلف الغرف، لكن من عيوب السيراميك عند استخدامه على أرضية المنزل هو أنه لا يصلح للاستخدام الخارجي في الحدائق والمساحات الخارجية بسبب سهولة تعرضه للكسر في حالة تعرضه للكسر. يتعرض لضربة قوية.
تلاشي اللون
عندما تتساءلين أيهما أفضل للأرضيات، السيراميك أم البورسلين، عليك أن تفكري في نقطة اللون ودرجة قوته أو بهتانه. من أبرز عيوب السيراميك عند استخدامه في أرضية المنزل هو بهتان لون الأرضية مع مرور الوقت. ورغم أن هذا يعد من عيوب أرضيات السيراميك إلا أنه يحتاج إلى وقت طويل حتى يتلاشى ولا تتم العملية في بداية تركيبه.
لماذا تختار البورسلين لأرضية منزلك؟
معلم سيراميك الكويت
(https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)سيراميك منزلي
اختاري نوع السيراميك أو البورسلين المتوافق مع منزلك
أثناء بحثك عن الفرق بين البورسلين والسيراميك لأرضيات المنزل، يجب أن تعرف أهم مميزات وعيوب البورسلين حتى تتمكن من الاختيار الجيد.
البورسلين هو نوع من السيراميك. وهي مصنوعة من المعادن والمواد مثل الفلسبار والكوارتز. ويتوفر في الأسواق بالألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج، كما يمكنك أن تجديه باللون الأزرق أو الأصفر.
يوجد أكثر من نوع من البورسلين، وتختلف في مستوى اللمعان والوزن والصلابة. وإليكم أبرز أنواعها:
بورسلين مطفي
الخزف اللامع
الخزف المصقول
بورسلين مزدوج
بورسلين كامل الجسم
الخزف الحجري
تتنوع مميزات البورسلين لأرضيات المنزل، بعضها سيشجعك
صلابة ممتازة
من أهم مميزات البورسلين لأرضيات المنزل صلابته الممتازة وموثوقيته الكبيرة، كما أنه شديد المقاومة للخدوش، مما يجعله خيارًا ممتازًا للاستخدام في المناطق التي تكثر فيها الحركة أو الحركة.
مقاومة الماء والسوائل
عندما تتتبع الفرق بين البورسلين والسيراميك لأرضيات المنزل، ستجد أن مقاومة الماء والسوائل هي أحد الجوانب المهمة للمقارنة. يتمتع البورسلين بمقاومة أكبر للماء والسوائل، لذا يعد البورسلين خيارًا ممتازًا لبناء أرضيات الحمامات.
تصاميم مختلفة
هناك العديد من التصميمات المختلفة التي يتوفر بها البورسلين، منها العديد من الألوان والأشكال والديكورات، لتضفي لمسة جمالية ومميزة على غرف منزلك.
سهل التنظيف
ولعل أهم ما يميز البورسلين لأرضيات المنزل هو سهولة تنظيفه وتلميعه. وهي مقاومة ممتازة للأوساخ والجراثيم، وفي حالة سقوط أي سوائل أو مشروبات أو مواد ملوثة على أرضية المنزل، يمكن تنظيفها بسهولة.
عيوب البورسلين
قارن بين أنواع الرخام
تختلف أنواع الرخام المنزلي حسب الوزن واللون والصلابة
كما أن للبورسلين عدد من المزايا التي تشجعك على اختياره، فلا بد أن يكون له بعض العيوب، مثل:
التكلفة العالية
من أهم عيوب البورسلين عند استخدامه في أرضية المنزل هو ارتفاع تكلفة شرائه. عند مقارنتها بالسيراميك ستجد أن تكلفة شراء وتركيب البورسلين أعلى من تكلفة السيراميك.
صعوبة في التثبيت
الكثافة العالية والوزن الثقيل يمكن أن يؤديا إلى صعوبة تركيب البورسلين في المنزل، وهذه أهم عيوب البورسلين عند استخدامه على أرضية المنزل مقارنة بالسيراميك.
وزن ثقيل
من حيث الوزن، فإن البورسلين يتمتع بوزن أثقل وصلابة أكبر من السيراميك، ورغم أن هذه النقطة من إيجابيات ومميزات البورسلين إلا أنها من سلبيات استخدامه ونقله. هنا عليك أن تفكر بين اختيار السجاد أو البلاط لأرضيات المنزل. إذا كان البلاط، مثل البورسلين، قويًا وموثوقًا للغاية، فربما يجب أن تكون راضيًا عنه.