المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو شبك الظل الزراعي؟



سعاد آل حصين
01-28-2024, 11:08 AM
استخدام شبك الظل الزراعي،يوفرحماية فعالة للمحاصيل من الضوء الشديد والأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويعمل الشبك كحاجز يمنع تسرب الضوء الزائد إلى النباتات، مما يقلل من خطر حدوث حروق وتشوهات في الأوراق والثمار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط كمية الضوء المناسبة التي تصل إلى النباتات باستخدام شبك الظل، مما يسمح بتوفير ظروف مثالية لنمو المحاصيل، ومن ضمن خدمات مصانع البيوت المحمية في السعودية (https://www.rgh.com.sa/) توفيرعدة انواع من شبك الظل.

*أنواع شبك الظل الزراعي:
- شبك الظل ذو الكثافة المرتفعة
- يتميز بكثافة عالية يستخدم في المناطق ذات الطقس الحار والمشمس بشكل مستمر- يوفر حماية ممتازة للمحاصيل الحساسة للضوء الشديد
# شبك الظل ذو الكثافة المنخفضة
- يتميز بكثافة منخفضة يستخدم في المناطق ذات الطقس المعتدل حيث يكون الشمس ضرورية لنمو المحاصيل- يستخدم أيضًا لحماية النباتات من الرياح القوية وحماية الثمار من التعفن
*المواد المستخدمة في صناعة شبك الظل الزراعي:
توفر مصانع البيوت المحمية بالسعودية التالي
# شبك الظل المصنوع من البلاستيك هو نوع شائع ،يتميز بالمتانة ومقاومة العوامل الجوية والتآكل،يوفر حماية فعالة من الشمس ويسمح بتدفق كمية مناسبة من الهواء والضوء إلى المحاصيل.
# شبك الظل المصنوع من القماش المقوى ،يتميز بالمرونة والقوة والمتانة،يوفر حماية كافية من الشمس ويوزع الضوء بشكل متساوٍ على المحاصيل. كما يقاوم الترسبات الغبارية ويحمي المحاصيل من الحشرات والآفات.
*العوامل التي يجب مراعاتها في صيانة شبك تظليل زراعي:
توفر مصانع البيوت المحمية في السعودية
# تنظيف شبك التظليل الزراعي بانتظام
يجب تنظيف شبك الظل الزراعي بانتظام للحفاظ على كفاءته وأدائه الجيد. يمكن استخدام الماء والصابون الخفيف لإزالة الأتربة والأوساخ من الشبكة. يجب تجفيف الشبكة تمامًا قبل تركيبها مرة أخرى لتفادي تراكم الرطوبة ونمو العفن.
# استبدال أجزاء تالفة من شبك الظل
عندما يتعرض شبك الظل الزراعي للتلف، يجب استبدال الأجزاء التالفة على الفور. يجب فحص الشبكة بانتظام للكشف عن أي تمزقات أو ثقوب أو تآكل في الأجزاء. يمكن استخدام لوحات إصلاح متاحة في السوق لإصلاح الثقوب الصغيرة، أما بالنسبة للتلف الكبير فيتطلب استبدال الجزء المتضرر بجزء جديد.
يجب أيضًا مراعاة المواد المستخدمة في صناعة شبك تظليل زراعي (https://www.rgh.com.sa/%d8%b4%d8%a8%d9%83-%d8%b1%d9%88%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%86-%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d9%84%d9%84%d8%b8%d9%84/) وضمان جودتها ومتانتها لضمان استدامة وعمر طويل لشبك الظل الزراعي. التشييك الدوري على حالة الشبكة والقيام بالصيانة اللازمة والتى تقدمها خدمات مصانع البيوت المحمية بالسعودية.