المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين مكيفات سبليت ومكيفات شباك



Mody22
04-14-2024, 10:16 AM
مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف تبدأ الناس في البحث عن أنواع المكيفات حتى يحصلون على افضل مكيف يحقق لهم أقصى استفادة، حيث يساعد وجود مكيف هواء على تحسين حالة الجو وتوفير بيئة مريحة منعشة لذلك إن وجود المكيف أمر ضرورى لا بد منه، تعرف معنا في هذا المقال على الفرق بين مكيفات سبليت ومكيفات شباك.

مميزات مكيف سبليت :


قدرة عالية على التبريد حيث ان مكيفات سبليت تتميز بتبريدها الرائع.
يتميز مكيف سبليت بالهدوء حيث أن الوحدة الخارجية التي تتسبب في الإزعاج يتم تركيبها خارج المنزل.
يعمل على توزيع الهواء في جميع الاتجاهات بحيث يوفر درجة الحرارة المثالية في المكان بأكمله.
ذو تصميم مميز وأنيق يتناسب مع ديكورات الأماكن الحديثة.
يمتلك تقنيات حديثة تعمل على توفير استهلاك الكهرباء والحفاظ على مستوى الطاقة.

ولكن يعتبر مكيف سبليت أعلى سعرا عن غيره من المكيفات ولكن إذا اردت ان تحصل على مكيفات سبليت رخيصة (https://www.summerecho.sa/product-category/%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%aa/) انصحك بزيارة متجرنا الإلكتروني صدى الصيف والاستمتاع بأفضل اسعار المكيفات داخل المملكة.

مقارنة بين مكيفات سبليت ومكيفات شباك :
1- السعر :
ترتفع اسعار مكيفات سبليت مقارنة بمكيفات الشباك نظرا لأنها تمتلك مميزات ومواصفات حديثة وتقنيات أحدث، وانصحك بالبحث عن المتاجر التي تقدم افضل اسعار المكيفات (https://www.summerecho.sa/product-category/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa/) حتى تحصل على المكيف بسعر مناسب.
2- التصميم :
تصميم مكيفات سبليت مميز وجذاب مقارنة بالأنواع الأخرى مثل مكيفات شباك، حيث يتناسب مكيف سبليت مع الأماكن الراقية التي تهتم بالمظهر الجمالي للمكان، وذلك لأنه يتم تركيبه أعلى الحائط ويتم تركيب الوحدة الخارجية خارج المبنى. بينما مكيفات شباك تتكون من وحدة واحدة يتم تركيبها بالكامل داخل المكان.
3- التبريد :
يمتلك مكيف سبليت قدرة عالية على التبريد حيث أن مكيف سبليت يتميز بقدرته على تبريد المكان بكفاءة كبيرة ويكون مناسب بشكل كبير للأماكن الواسعة على عكس مكيفات شباك التي تعتبر مناسبة أكثر للأماكن المحدودة.
4- الهدوء :
يتميز مكيف سبليت بالتشغيل الهادي مقارنة بـ مكيفات شباك حيث يتم تركيب الجزء الخارجي من المكيف في الخارج مما يساعد على هدوء المكان وتوفير الراحة.
5- التركيب :
يتميز مكيف شباك بأنه سهل في التركيب مقارنة بأنواع المكيفات الأخرى مثل سبليت فمن الممكن أن يقوم بتركيبه أى شخص ولا يشترط فني متخصص مثل تركيب مكيف سبليت.
6- الصيانة :
تعتبر مكيفات سبليت أكثر سهولة من مكيفات شباك حيث يتم فصل الوحدة الداخلية والخارجية وتنظيفها بشكل أسهل على عكس مكيف شباك الذي يكون أكثر تعقيدا نظرا لأنه عبارة عن وحدة واحدة يصعب تنظيف أجزائها الداخلية بدقة.
7- استهلاك الكهرباء :
يعتبر مكيف سبليت أكثر توفير في الكهرباء حيث إنه يمتلك تقنيات حديثة توفر من استهلاك الكهرباء وتحافظ على الطاقة مثل تقنية الإنفرتر التي تقلل من استهلاك الطاقة.

عند شراء المكيف يجب الاهتمام بعدة نقاط وهي :


أن تكون القدرة التبريدية للمكيف تكفي مساحة المكان التي تخطط لتبريده.
أن يكون المكيف لا يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء حتى تحافظ على استهلاك الطاقة لذا احرص ان يمتلك المكيف مستوى من كفاءة الطاقة ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على المكيف.


في نهاية المقال ارشح لكم متجر صدى الصيف الإلكتروني الذي يقدم أفضل عروض مكيفات شباك (https://www.summerecho.sa/product-category/window/) بالإضافة إلى افضل انواع مكيفات سبليت رخيصة.