المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : -->>كيف تكفر ذنوبك؟؟ الجزء الثالث<<--

Wild_Angel
11-21-2008, 03:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وبدل سيئاتنا حسنات

26- بناء المساجد: (من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بني له مثله في الجنة) البخاري (450).

27- السواك: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة) البخاري (2/331) مسلم (252).

28- الذهاب إلى المسجد: (من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له نزلا في الجنة كلما غدا أو راح) البخاري (2/124) مسلم (669).

29- الصلوات الخمس: (ما من امرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة، وذلك الدهر كله) مسلم (228).

30- صلاة الفجر وصلاة العصر: (من صلى البردين دخل الجنة) البخاري (2/43).

31- صلاة الجمعة: (من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام) مسلم (857).

32- ساعة الإجابة يوم الجمعة: (فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئاً، إلا أعطاه إياه) البخاري (2/344) مسلم (852).

Nhla147
11-21-2008, 03:43 PM
جزاكى الله كل خير حبيبتى على موضوعك المفيد كتييييير

اللهم تقبل منا انك انت السميع العليم
واغفر لنا خطايانا انك انت الغفار الرحيم

أختــــــ نهله ــــــك

Wild_Angel
11-21-2008, 04:07 PM
سعيده لمرورك يا نهله
اللهم تقبل الدعاء

AYMAN GAMAL
11-21-2008, 04:46 PM
جزاكي الله كل خير

بتمنالك التوفيق و النجاح

الموضوع باجزاءه عجبني و ميزته انك موثقاه بالاحاديث الشريفة

Wild_Angel
11-21-2008, 06:49 PM
جزانا وإياك يا ايمن
سعيده لمرورك بأجزاء الموضوع وللصدق الموضوع انا كنت ببحث عنه فى النت
وعندما وجدته بالاحاديث اثرت ان يكون موجود فى المنتدى لمراعاة الصدق

Mimi
11-21-2008, 08:17 PM
والله مش عارفه اقولك ايه ياوايلد الحقيقة انا لسه مقريتش الاجزاء الاخرى بس فعلا الموضوع أجمل من انه يتوصف بجميل

بس كان عندي سؤالين بعد اذنك

في الحديث رقم 31- صلاة الجمعة:

(من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام) مسلم (857).

يعني مش عارفه ليه 3 ايام زيادة ؟ مش فاهمة اوي الحديث

وفي الحديث رقم 32 هيا الساعة دي بتاعة يوم الجمعة مش محددة امتى ؟ ولا المقصود منها انها ساعة خلال اليوم ؟

وشكرا ياحبيبة قلبي انا بحبك اوي وبحب كل مواضيعك

Wild_Angel
11-21-2008, 08:58 PM
بصى يا جودى انا حاولت أتأكدلك من الحديث رقم 31
هو موجود على النت بنفس الصيغه
وهناك ما وجدته وبهذه الصوره:
1086 - حَدَّثَنَا محرز بْن سلمة العدني. حَدَّثَنَا عَبْدُ العزيز بْن أبي حازم، عَن العلاء، عَن أبيه، عَن أبي هُرَيْرَة؛

- أن رَسُول اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلَّمْ قال ((الجمعة إلى الجمعة كفارة ما بينهما. ما لم تغش الكبائر)).

1090 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْر بْنُ أَبِي شَيْبَة. حَدَّثَنَا أبو معاوية، عَن الأعمش، عَن أبي صالح، عَن أبي هُرَيْرَة؛ قَالَ:

- قال رَسُول اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلَّمْ ((من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى الجمعة، فدنا وأنصت واستمع، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وزيادة ثلاثة أيام. ومن مس الحصى فقد لغا)).
- عَن النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ قال ((من اغتسل يوم الجمعة فأحسن طهوره، ولبس من أحسن ثيابه، ومس ما كتب اللَّه له من طيب أهله، ثم أتى الجمعة ولم يلغ ولم يفرق بين اثنين، غفر له بينه وبين الجمعة الأخرى)).

فِي الزَوائِد: إسناده صَحِيْح ورجاله ثقات.

اما عن ساعة استجابة الدعاء فهى بالفعل الساعه مش محدده هى من الغيبيات لكى يظل الانسان يدعو الى الله ويذكره طوال اليوم والله اعلم
ولكن من الاحاديث التى جاءت فى ذكر يوم الجمعه
- قال النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ ((إن يوم الجمعة سيد الأيام، وأعظمها عند اللَّه. وهوأعظم عند اللَّه من يوم الأضحى ويوم الفطر. فيه خمس خلال. خلق اللَّه فيه آدم. وأهبط اللَّه فيه آدم إلى الأرض. وفيه توفى اللَّه آدم. وفيه ساعة لا يسأل اللَّه فيها العبد شيئاً إلا أعطاه. ما لم يسأل حراماً. وفيه تقوم الساعة. ما من ملك مقرب ولا سماء ولا أرض ولا رياح ولا جبال ولا بحر إلا وهن يشفقن من يوم الجمعة)).
- قال رَسُول اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلَّمْ ((إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة. فيه خلق آدم. وفيه النفخة. وفيه الصعقة. فأكثروا علي من الصلاة فيه؛ فإن صلاتكم معروضة علي)) فقال رجل: يا رسول اللَّه! كيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت، يعني بليت؟ فقال ((إن اللَّه قد حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء)).والله اعلم
هذه الاحاديث عن سنن ابن ماجه وللتأكيد: http://www.darulkitap.com/arapca/hadis/ibnimace/index.htm
وأنا كمان بحبك يا جودى وبكووووون سعيده جدا لوجودك فى القسم الاسلامى

Mimi
11-21-2008, 09:11 PM
لا العفو ياوايلد انا مش بشكك في الحديث 31 انا كنت بس بستفسر يعني ايه 3 ايام زيادة يعني كنت عايزه افهم تفسير الحديث بس مش بقول هو صحيح ولا لاء ومتشكرة اوي ياقلبي على ردك السريع عليا

وفهمت الحديث 32 جزاكي الله كل خير ياحبيبتي ربنا ما يحرمنا من افاداتك الجميلة دي ربنا يجعله في موازين حسناتك وأعمالك الصالحة

محمد حمدى
11-24-2008, 02:07 AM
جزاكى الله خيرا وفى انتظار المزيد.......

Wild_Angel
11-25-2008, 02:07 AM
شكرا لمرورك الكريم
جزانا الله خيرا وإياكم

صوت الحق
11-25-2008, 02:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكي الله خيرا اختنا وفي انتظار الجزء الرابع واثابك الله عنا جميعا بارك الله فيكي

Wild_Angel
11-25-2008, 02:13 AM
جزانا الله وإياكم

شكرا لمرورك الكريم

صوت الحق
11-25-2008, 02:28 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيكي احنا في انتظار الجزء الرابع ربنا يباركلك

Wild_Angel
08-15-2009, 09:53 PM
جزاك الله خيراً