المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحب و العقل و جهان لعمله واحدة

mony
02-13-2009, 10:42 AM
فى عيد الحب يبحث كل طرف عن كلمات من نوع خاص لكى يعبر بها عن حبه و عشقه وهيامه للطرف الآخر
ولان كل واحد له طريقته الخاصة فى التعبير عن مشاعره فامامنا عشرات الطرق و الوسائل سواء كانت مكتوبة او مسموعة فمع الهدية لا بد من كلمة تقال او تكتب و لا نبالغ اذا قلنا ان تاثيرها اكبر بكثير من مفعول الهدية نفسها
لكن لا بد لنا ان نشرك العقل فى الحب حتى لا نجعل من الحب شيئا مطلقا و نفعل ما نفعل باسم الحب دون الرجوع الى العقل وكما نقول ان الحب بدايته القلب و الشعور و الاحساس و لكننا لا يمكن ان نجرد هذه المشاعر من العقل فهو يزيدها او ينقصها او يلغيها .... و تظهر علاقة الحب و العقل فى اسمى صور الحب وهى الزواج الذى يمتزج فيه الاثنين معا امتزاجا يولد حياة كاملة تستمر الى سنين عديدة فعندما نقع فى حب نابع من القلب وحده فان هذا الحب قد يعمينا عن امور نراها بدونه و بذلك لا يمكن ان نترك انفسنا للحب فقط بل لا بد من تدخل العقل لنحكم به على هذا الحب هل هو النابع الشخصى بعينه ؟ و هل هذا الشخص يستحق هذا الحب او العكس ؟ لذا فانا اقول ان الحب و العقل وجهان لعمله واحدة اسمها الحب لكن لا يمكن ان نفصل وجهى العملة عن بعضهما البعض فاذا حدث وانفصلا تفقد العملة قيمتها و الزواج الذى بنى على الحب فقط تظهر عليه بعض الاعراض المرضية فقد يكتشف الطرفان اختلاف صفاتهم و الذى كان مستترا باسم الحب و الذى جعلهما يتجاهلان و يتناسيان الكثير من الاختلافات العلقية بينهما و فى النهاية يظهر التصادم الدنيوى و المعيشى من خلال الزواج الذى بنى على وجه واحد من العملة اما الزواج الذى بنى على العقل فقط او كان اساس العقل فقد هذا الواج اهم اركان استمراريته و هو الحب او المشاعر الصادقة التى بدونها لن يعيش هذا الزواج طويلا ... وسيكون البشر فيه كالمهرجين و الزواج هو السيرك الذى يتحركون فيه ........ فسيكون مثل الآلات يقومون بما تملى عليهم رغباتهم دون سمو الاحساس و سيتسلل اليهم الفتور و الملل سريعا لكنهم يستكملون المشوار لمجرد انهم بدأوه ان ارتباط الحب بالعقل يتضح انه أبدى و انه اساس سعادة البشر لان غياب احدهما يضعف الاخر و يحدث اختلالا فى سلوك البشر وحياتهم فاذا احببت احدا لا تنس ان تسأل نفسك لماذا احبه ؟؟؟؟؟؟واذا فكرت ان تحب ابحث عن الشخص الذى يرضى طموح عقلك و قلبك معا على قدر المستطاع لانك لن تحبه يوم بل لابد ان تحبه عمرا
[فهل يمكنك ان تحكم قلبك فقط دون عقلك ؟؟؟؟؟؟؟[
فى انتظار الردود

AYMAN GAMAL
02-13-2009, 11:06 AM
لازم الحب و العقل يبقوا موجودين

لان الحب بيلغي التفكير بس ميلغيش العقل ,و التفكير مش هيظهر الا لو ادينا فرصه لعقلنا و قلبنا انهم يتناقشوا و يتفاهموا

ليه يا قلبي بتحب فلان ؟ مستعد تعيش معاه بقيه عمرك ؟ مستعد انه يكون رفيق العمر و تحبه و يحبك للابد؟

شكرا عالموضوع جميل جدا و بحييكي عليه

lolaa fahmy
02-13-2009, 11:45 AM
اولا كل سنه وانتي طيبه يا موني
واحبك احييكي علي الموضوع الجميل ده

طبعا الحب حاجه جميله بتحلي ايامنا وبتديلها معني ولما نضيف عليها شوية تحكم من العقل اكيد هيبقي افضل

eslam mamdouh
02-13-2009, 02:54 PM
بدايه احب ان اشكرك على الموضوع الجميل ده

وانا شايف ان العقل هو المتحكم فى الحب

ولا يجب على الانسان ان يترك عاطفته تتحكم فيه

فيجب عليه ان يحكم عقله فى حبه ولا يترك لنفسه الحريه الكامله فى الاختيار

ارى ان الانسان من الممكن ان يحب بعقله ثم يصدق ذلك قلبه بعد عقله

بمعنى ان الانسان يبحث بعقله عما يناسبه ثم يحبه

وارى ان الانسان العقلانى افضل من الانسان العاطفى بنسبه كبيره

ولكن يجب على الانسان الموازنه بين عقله وعاطفته

والف شكر لحضرتك مره اخرى على الموضوع المميز الجميل

mony
02-13-2009, 10:00 PM
لازم الحب و العقل يبقوا موجودين

لان الحب بيلغي التفكير بس ميلغيش العقل ,و التفكير مش هيظهر الا لو ادينا فرصه لعقلنا و قلبنا انهم يتناقشوا و يتفاهموا

ليه يا قلبي بتحب فلان ؟ مستعد تعيش معاه بقيه عمرك ؟ مستعد انه يكون رفيق العمر و تحبه و يحبك للابد؟

شكرا عالموضوع جميل جدا و بحييكي عليه

شكر ليك يا ايمن على المشاركة الجميلة ديه

وانا متفقه معاك فى الاسئلة فهى اسئلة لا بد منها

mony
02-13-2009, 10:02 PM
اولا كل سنه وانتي طيبه يا موني
واحبك احييكي علي الموضوع الجميل ده

طبعا الحب حاجه جميله بتحلي ايامنا وبتديلها معني ولما نضيف عليها شوية تحكم من العقل اكيد هيبقي افضل

وانتى طيبة يا جميل
و مريسى ليكى يا loola على المشاركة

emu
02-13-2009, 10:04 PM
موضوع جميل جدا ياموني الله ينور عليكي..
وطبعا مفيش كلام يتقال بعد كلام ايمن واسلام......
حقيقي كلامهم واقعي وحقيقي وانا متفقه معاهم
مشكوره ياقمر..

mony
02-13-2009, 10:05 PM
بدايه احب ان اشكرك على الموضوع الجميل ده

وانا شايف ان العقل هو المتحكم فى الحب

ولا يجب على الانسان ان يترك عاطفته تتحكم فيه

فيجب عليه ان يحكم عقله فى حبه ولا يترك لنفسه الحريه الكامله فى الاختيار

ارى ان الانسان من الممكن ان يحب بعقله ثم يصدق ذلك قلبه بعد عقله

بمعنى ان الانسان يبحث بعقله عما يناسبه ثم يحبه

وارى ان الانسان العقلانى افضل من الانسان العاطفى بنسبه كبيره

ولكن يجب على الانسان الموازنه بين عقله وعاطفته

والف شكر لحضرتك مره اخرى على الموضوع المميز الجميل

انا اللى بشكرك على المشاركة
نورت الموضوع
و بشكرك يا اسلام على الرأى الممتاز ان العقل هو المتحكم وليس الحب

mony
02-13-2009, 10:08 PM
موضوع جميل جدا ياموني الله ينور عليكي..
وطبعا مفيش كلام يتقال بعد كلام ايمن واسلام......
حقيقي كلامهم واقعي وحقيقي وانا متفقه معاهم
مشكوره ياقمر..

انا اللى بشكرك يا روح قلبى
وانا كمان متفقه معاكم
مفيش حاجه بعد كده طبعا

منورانى دائما بردودك الجميلة يا جميل

mony
03-01-2009, 08:49 PM
فى انتظار آراء باقى الاعضاء