المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد زيت الزيتون

Night Moon
03-15-2009, 12:34 AM
زيت الزيتونتعتبر شجرة الزيتون Olea europaea مصدر غذاء طيب ومقاومة لأمراض النباتات، وعصير أوراق الزيتون أو خلاصتها
أو مسحوقها يعتبران مضادا حيويا ومضادا للفيروسات قويا كما أنها مقوية لجهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الأمراض والعدوى وتقلل من أعراض فيروسات البرد والجدري والهربس. الأوراق بها مادة Oleuropein (حامض دهني غير مشبع) مضادة قوية للجراثيم كالفيروسات والطفيليات وبكتريا الخميرة والبروتوزوا حيث تمنع نموها.

يعتبر زيت الزيتون المحضر من ثمار الزيتون بالعصر علي البارد (يطلق عليه زيت عذري) أو بالمذيبات، ويعالج الحساسية المتكررة ومشاكل الجهاز الهضمي وملين خفيف، ويعالج تورم العقد الليمفاوية والوهن وتورم المفاصل وآلامها وقلة الشهية والجيوب الأنفية المنتفخة ومشاكل الجهاز التنفسي ولاسيما الربو وقرح الجلد والهرش والقلق ومشاكل العدوي ووهن العضلات، وكان يستخدمها الإغريق لتنظيف الجروح والتئامها، وهو مضاد للبكتريا والفطريات والطفيليات والفيروسات وتفيد في البواسير ومدرة خفيفة للبول، لهذا كانوا يتناولونها لعلاج النقرس وتخفيض السكر في الجسم وضغط الدم وتقوية جهاز المناعة ولهذا يفيد في علاج الأمراض الفيروسية ومرض الذئبة والإلتهاب الكبدي والإيدز ومشاكل البروستاتا والصدفية وعدوي المثانة وتحضر خلاصة لهذاالغرض.

الأوراق بها مادة Oleuropein الفعالة وهي مضادة للأكسدة وتزيل تصلب الشرايين وتعيد للأنسجة حيويتها لوجود فيتامين E، والزيتون به أيضا 3 مضادات أكسدة قوية hydroxytyrosol، vanillic acid، and verbascoside التي تفيد في علاج الروماتويد (إالتهاب المفاصل).

تناول خلاصة الأوراق قد تسبب أعراض شبيهة بنزلة البرد لأنها تهاجم الفيروسات لكن هذه الحالة تزول بعد عدة أيام مع تناولها، وثمار الزيتون الخضراء هي الثمار الغير ناضجة والبنية هي ثمار ناضجة.

يحتوي الزيت علي نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة وفيتامين E،k وفينولات متعددة وكلوروفيل وصبغة pheophytin و sterols و squalene ومركبات تكسبه الرائحة والنكهة.

وبما ان زيت الزيتون يحتوي على زيوت غير مشبعة لذا فإنه لا يتأكسد (يزنخ) لأن هذه الزيوت مكونة من حامض أوليك oleic acid التي تقلل نسبة الكوليسترول منخفض الكثافة LDL-cholesterol الضار وتزيد نسبة الكوليسترول مرتفع الكثافة HDL-cholesterol النافع، وهذه الدهون جعلت شعوب البحر الأبيض المتوسط التي تتناول زيت الزيتون بوفرة لاتصاب بأمراض الأوعية القلبية، كما يقلل الإصابة بسرطان الثدي.

وجود الفينولات و فيتامين E وغيرهما من مضادات الأكسدة الطبيعية يمنع تأكسد الدهون وتحاشي تكوين الجذور الحرة Free Radicals التي تتلف الخلايا بالجسم. وجود الرائحة والكلوروفيل والنكهة الطبيعية وصبغة pheophytin تجعل الزيت يزيد من إفرازات المعدة ويسهل عملية إمتصاص المواد المضادة للأكسدة الطبيعية التي تحمي أنسجة الجسم من التلف. نسبة فيتامين E كافية وأعلي نسبة موجودة في أي زيت نباتي، لهذا تحافظ علي منع تأكسده بالتخزين.

تناول زيت الزيتون باستمرار يساهم في إبعاد شبح الشيخوخة عن الانسان فهو يحتوي على الكثير من الاحماض الضرورية لجسم الانسان الامر الذي يساعد على مقاومة شبح الشيخوخة ويسهم في زيادة نسبة الذكاء لدى الاشخاص الذين يتناولونه باستمرار. واضاف يقول ان زيت الزيتون يوفر القدرة على إعاقة وتعطيل نمو الخلايا السرطانية بل ويساهم في مقاومة امراض السرطان ويعمل على إزالة المواد الدهنية من الجسم سواء في الدم أو الألياف العضلية للانسان اذ ان زيت الزيتون يعمل على طرد الكوليسترول من جسم الانسان.
أنواع زيت الزيتون
هناك عدة أنواع من زيت الزيتون ومن أشهرها:

زيت زيتون بكر ممتاز EXTRA VIRGIN OLIVE OIL: هو الزيت الأعلى جودة، يستخلص من العصرة الاولى و تكون نسبة الحموضة فيه أقل من 0.8%.
زيت زيتون بكر VIRGIN OLIVE OIL: هو الزيت المستخلص من الزيتون دون أحداث أي تغيرات في صفات الزيت و تكون نسبة الحموضة فيه أقل من 2%.
زيت زيتون مكرر REFINED OLIVE OIL: يحصل عليه من الزيت البكر بعد تعريضه لعمليات التكرير.
زيت زيتون صافي PURE OLIVE OIL: وهو يتألف من زيت الزيتون البكر وزيت الزيتون المكرر
وقد وصف الله تعالى هذه الشجرة بأنها مباركة
فقال بسم الله الرحمن الرحيم -( يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية )صدق الله العظيم النور : 35
فقالبسم الله الرحمن الرحيم :- ( والتين والزيتون . وطور سينين )صدق الله العظيم التين 1 – 2

Night Moon
03-15-2009, 12:36 AM
يارب الموضوع يعجبكم

خالد أبوسعده
03-15-2009, 12:38 AM
بسم الله ما شاء الله

موضوع جميل و الله يا نيت مون

بجد جزاكى الله كل خير عليه

Mimi
03-15-2009, 12:41 AM
انا مقريتش كل الموضوع بس خدته كوبي عندي

بجد انا من عشاق زيت الزتون والله لدرجة ممكن اشربه لوحده في كباية

وبحبه يدخل في كل الأكل وكنت محتاجة فعلآ أعرف المعلومات اللي عن فايدته دي

فبجد بشكرك من كل ألبي ياحبيبتي عشان كان نفسي أعرف المعلومات دي فعلآ وجزاكي الله كل خير

منتحرمش من مواضيعك الجميلة دي

Night Moon
03-15-2009, 12:42 AM
بسم الله ما شاء الله

موضوع جميل و الله يا نيت مون

بجد جزاكى الله كل خير عليه

جزانا وياك ياخالد وشكرا علي مشاركتك الجميلة دي

Night Moon
03-15-2009, 12:58 AM
انا مقريتش كل الموضوع بس خدته كوبي عندي

بجد انا من عشاق زيت الزتون والله لدرجة ممكن اشربه لوحده في كباية

وبحبه يدخل في كل الأكل وكنت محتاجة فعلآ أعرف المعلومات اللي عن فايدته دي

فبجد بشكرك من كل ألبي ياحبيبتي عشان كان نفسي أعرف المعلومات دي فعلآ وجزاكي الله كل خير

منتحرمش من مواضيعك الجميلة دي

ميرسي يا ميمي علي المشاركتك الحلوة دي

free eagle
03-15-2009, 01:01 AM
موضوع هايل جدا

بس المفروض انك تجيبي شوية زيتون علشان نجرب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله ينور يا اسماء

Night Moon
03-15-2009, 01:12 AM
موضوع هايل جدا

بس المفروض انك تجيبي شوية زيتون علشان نجرب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله ينور يا اسماء

منورني يا يسري بمشاركتك وانا مستعدة اجبلك يا يسري الزيتون بس علي شرط توديني سيوة واجبلط من هناك

Marwa Mahmoud
03-15-2009, 07:37 AM
بشكرك يا اسماء موضوع رائع

ومعلومات جميلة جدااااااااااااااااا

تسلمى يا عسل

Night Moon
03-15-2009, 08:10 PM
بشكرك يا اسماء موضوع رائع

ومعلومات جميلة جدااااااااااااااااا

تسلمى يا عسل

انا اللي متشكرة علي التعليق الحلو دة ياقمر ويارب يكون الموضع عجبك

محبة الرحمن
03-17-2009, 02:22 AM
موضوع رائع بارك الله فيكي وجزاكي الله خير

Night Moon
03-17-2009, 01:38 PM
متشكرة يا محبة ومنورني مرورك والله

The[H]KinG
03-17-2009, 11:17 PM
شكرا يا سوما على الموضوع والمعلومات المفيدة دى
وانا عن نفسى مش بحبه
بس هفكر فيه

Night Moon
03-18-2009, 12:37 AM
KinG;93680']
شكرا يا سوما على الموضوع والمعلومات المفيدة دى
وانا عن نفسى مش بحبه
بس هفكر فيه

هاتفكر فيه ياحسام ههههههههههههههه دة علي اساس انة فزورة هههههههههههههههه اوك ياحسام فكر براحتك وعلي العموم نورت التوبك

farida
03-19-2009, 07:53 PM
توبيك جميل يا اسماء

الله ينور عليكي

Night Moon
03-19-2009, 08:03 PM
توبيك جميل يا اسماء

الله ينور عليكي

ميرسي يا فرفر

Soma
04-19-2009, 12:15 PM
موضوع حلو اوى فعلا