المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا أرى لا أسمع لا أتكلم

surveyedu
04-10-2009, 10:02 PM
لا أرى === لا أسمع === لا أتكلم

http://img174.imageshack.us/img174/8748/normalthethreemonkeyswazw3.jpg

ثلاثة أشخاص ... أحدهم يدعى (لا أرى) والثاني (لا أسمع ) والأخير (لا أتكلم ) ... جرى بينهم حواار أشبه بقتال النمل على فتات الخبز ..!! .. وهو كذلك

(لا أرى ) يقول: إنني أرى ولكني كالذي لا يرى .. أرى الأشخاص ولكنني لا أرى ما بداخل الأشخاص .. أرى النور ولكنني أسدل ستاراً أسوداً فلا أرى .. أرى الخير والنعمة والمال أمامي ولكنني أغمض عيني وأترقب وأطمع بخير و بنعم وبمال أكثر ... أرى نفسي في المرآة ولكنني في كل يوم أزداد بشاعة فأفضل كسر المرآة فأصبح كالذي لا يرى....!!!

تقدم( لا أسمع) وقهقه ضاحكا من خيبة (لا أرى).. وقال :

إنني أفضل حظا منك يا (لا أرى) .. فأنا أسمع وأسمع ...ولا أكتفي بالسماع .. بل إنني في بعض الأحيان أجذب من حولي لسماع ما أسمع ......أسمع الخير وأسمع نقيضه .. وغالبا ما يكون الخير عندي مهملاً .. ..أسمع النصح الكثير وسرعان ما أقذف به من أحد أعتاب أذني .... أسمع الاستغاثات ولكنني لا أبالي كوني أتبع مبدأ (نفسي نفسي ) فلست أبالي بما قد يحدث حولي ...( لا أسمع) هو أسمي بالرغم من التناقض مع شخصيتي المنصتة أغلب الأوقات !!!!

تنهد (لا أتكلم) ..تنهيدة من القلب ... تطايرت معها أوراق كانت على الطاولة .. وضع (لا أتكلم) يده على خده منصتاً إلى حديث أصدقائه ...( لا أرى) و(لا أسمع) .....

لفتت التنهيدة نظر أصدقائه وقطعت حديثهما .... فالتفتوا إلى (لا أتكلم) قائلين ... مابالك يا هذا .... لقد مللنا تنهيداتك ... تكلم أو أكرمنا بسكوتك المعتاد ....

تدحرجت دمعه من عين ( لا أتكلم) وأتبعها بكلمات مرتعشة ... قال (لا أتكلم) ....

ليتني أملك لسان أحدكما ... فلي عينان أنظر بهما إلى كل خير وأيضا أنظر بهما إلى بعض سلبيات زماننا وبــ (صمت ) .. ولي أذنان أنصت بهما إلى كل طيب ولكنني في نفس الوقت أرى من الخبائث الكثير و (اصمت ) ... وما يمنعني من درء الشر هو لساني ... فأنا أملك لسان ولكنني لا أتكلم ... أرى الخطأ ولكنني لا أتكلم .. أسمع السيئ ولكنني لا أتكلم ...
اسمع نقاشكما الذي يحوي من الأخطاء كثيراً ولكنني لا أتكلم ..... أشعر بثقل .. وبنقص في شخصيتي يمنعني من أن أحرك لساني ... أشعر أن الجميع يستصغرونني .. وأن الجميع يهزأ بي .. وإنني لا أقوى على فعل شيء سوى الاستماع والنظر والسكوت .. إذا أنا (لا أتكلم) ...!!!

وقفتم هنا أخواني وأخواتي .. وقفتم هنا .. ربما البعض فهم مغزى كل من هؤلاء الأشخاص .. وربما البعض وقف حائراً غير مستوعب مضمون هذه السطور .. وقد يكون البعض منكم لم يقرأ سوى أول كلمة وأغلق الصفحة . ....

لا نتسرع ولا نحكم على (لا أرى ) و (لا اسمع ) و (لا أتكلم ) حكما ظالما ً !!!! لماذا ؟؟؟

لاننا بحكمنا المسبق وقد يكون الظالم نحكم على ( أنفسنا نحن ) ... نعم وأنا أعنيها .. أنفسنا نحن ...

لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم هي (بعض ) نماذج لشخصيات بشريه .... وقد نكون أحد الاشخاص كوننا بشر....

لا أرى : هو أنا أوأنت
ترى الناس بظاهرهم ... وأيضا تحكم عليهم بأجسادهم لا بقلوبهم ... ترى النور أمامك ولكنك تفضل أن تسدل ستار السواد لتحجب هذا النور .. إذا أنت متشائم ...لأنك لا ترى سوى السواد ... ترى الخير والنعم أمامك ولكن عينك التي لا ترى سوى أحلاما وطمعا ترفس النعمة وتطمع بالكثير الكثير القادم عبر الهواء بلا جهد ... إذا أنت متواكل أيضا ..يعجبك وجهك ومظهرك ولكنك تفاجئ يوم بأن جمالك أصبح بشاعة ... فتكسر المرآة وتعمي عينيك.... ليس الجمال بأثواب تزيننا إنما الجمال جمال العلم والأدب ..!!!

لا اسمع : هو أنا أو أنت ايضاً...
مستمع جيد ... ولكنك مبرمج على سماع كل قبيح .. مبرمج على رفض كل طيب ... تجذب الآخرين لسماع ما تسمعه من خبيث .. وترمي كل نصح في وحل الطين ... أناني تعشق ذاتك .. لا تسمع إلا لنداءات الشر ... إنك تابع للشيطان .. تنصت له وبه فقط ... وبالرغم من قوة حاسة السمع لديك إلا أنك لا تسمع ... لان سماع الشر لا يعد سماعاً يفتخر به ...

لا أتكلم : أظن الإجابة كسابقاتها ... هو أنا أو أنت

أطيب النماذج .. وأكثرها خيرا ... وزد عليها أكثرهم خجلا وانطواء... يملك في داخله قلب أبيض... نقي .. يمتغص حزنا عند رؤيته للأخطاء ... وفي نفس الوقت هو عاجز عن درءها.. يجتاحه غضب داخلي وبركان عند سماعه كلاما ملوثا .. ولكنه أيضا عاجز... يظن أن من حوله يستهزؤون به .. وينتقصونه .. ... بينما هو في الحقيقة عظيم بقلبه وبصفاء سريرته ... مشكلته الوحيدة هي لسانه ... فهو (يخجل) من أن ينصح خشية أن يتم رفض نصيحته .. يخشى أن يواجه شخصا مخطئا ظنا بأن الأشخاص سيؤذونه إن هو تكلم ... مما كون لديه نوع من الانطواء الذاتي ...إنسان طيب جدا ... ولكنه ( لا يتكلم ) ...!!

عصـــــــارة الحديث هي :

لكم أن تتخيلوا هذا الكون الفسيح المليء بالبشر ... يا ترى أي من هذه النماذج الثلاثة هو الطاغي في عالمنا ؟؟

لا أرى ؟
لا أسمع ؟
لا أتكلم ؟

alaa eid
04-10-2009, 10:08 PM
بصراحة انا من رأي كلهم بس احسنهم لا اتكلم
بصراحة الموضوع جمييييييييل جدا يا مساحة
تسلم ايدك

Ma7amed Adel
04-10-2009, 10:11 PM
بجد موضوع جميل يا على الله ينور يا ريس وفعلا كل انسان اكترهم ليببعد عن المشاكل يفعل التلاته

surveyedu
04-11-2009, 09:28 PM
شكرا على المرور
بس الشخصيات ديه
بشوفها كل يوم
في الكليه والشارع وكل مكان
لغاية ما قربت أكره نفسي
بسبب هذه الشخصيات السلبيه

Youssef Mostafa
04-11-2009, 09:57 PM
موضوع حلو اوى يامساحة بس لواحنا عملنا كدة

لا نرى لانسمع لانتكلم الدنيا حتبووووظ

Marwa Mahmoud
04-12-2009, 12:02 AM
بحييك على الموضوع الجميل ده

بشكرك جداا ولك خالص تحياتى

محبة الرحمن
04-12-2009, 12:26 AM
طبعا الموضوع جميل بارك الله فيك وجزاك الله هخير

بس لألألأ دي ماتنفع في الزمان اللي احنا فيه

ياسمين
04-18-2009, 10:34 AM
موضوع اكتر من رائع شكرا جدا
وفعلا دى نماذج شخصيات من المجتمع كتييييييييييييييييييييير
وفعلا كتير بقيت الشخصيات سلبية
لكن ابدأ بنفسك وغير منها وحاول تنصح اللى حواليك
وان شاء الله المجتمع هيتغير
بس دة عشان يحصل لازم نكون كلنا ايد واحدة

جزاك الله خيرا انك اتكلمت فى النقطة دى

الورده البيضاء
04-23-2009, 02:15 AM
الف شكر يامساحة على الكلام الجميل دة كلة
وفى ناس كتير فعلا بتتعامل بالطريقة دى عشانن تتجنب المشاكل ولكن مهما عملت برضو ورانا ورانا ولو حتى انعزلت ف مكان لوحدك برضو هتلاقى المشاكل انك وحيد ومحتاج حد يبقى معاك
فالمشاكل فى كل مكان وزمان وميننفعش نتجاهل الدنيا لازم نحاول ندخل فيها وبقلب جامد ونحاول نحل مشاكلنا بنفسنا لان مفيش حد هيعرف يحلها غيرنا احنا وكلامى دة عن تجربة ومفيش حد قلبة على حد ابدا

sweet girl
08-10-2009, 07:47 PM
الموضوع جميل جدا يا مساحه

وزى ما ايمى قالت المشاكل بتبقى ورانا ورانا حتى لو كنا لا نرى .. لا نسمع .. لا نتكلم

الموضوع فعلا جميل بحييك عليه

جزاك الله كل خير