المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد النصيحة "مقبل على الزواج"

kes_a2002
06-10-2009, 11:28 AM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين
أما بعد :
أنا مقبل على الزواج أواخر هذا الشهر إن شاء الله و أود منكم أن تسدوا لى ببعض النصائح و من لم يسدي النصيحة أطلب منه أن يدعوا لي بالتوفيق و عقبال العزاب.
مشكورين مسبقا.

سلامي الحار إلى كل أعضاء المنتدى.

esraa
06-10-2009, 11:59 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اولا ...: احب اكون اول مهنأة بهذا الزواج

جعلها الله لك زوجة صالحه و اياك

و احب اهدى اليك بعض من هذه النصائح لعلها الخير .....

اخي المسلم :

يجب عليك ان تتيقن بانه ليست هناك امراة لا عيب فيها كما انه لا يوجد رجل لا عيب فيه لذلك فارض بها اذا لم يكن عيبها في دينها ،

لعلك اهتديت الى تلك الفتاة التي اخترتها زوجة لك فوجدت فيها صفات الزوجة الصالحة الجميلة ، اذا كنت قد حصلت عليها فقد حزت خير متاع الدنيا وما عليك الآن الا ان تحافظ على درتك المصونة وتحسن اليها فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي " فالله الله فيها ولا تهضمها حقها ، ولا تنظر الى غيرها من النساء الاجنبيات فتغيظها وان تساعدها على ادارة المنزل بنفسك وان تؤدي واجباتك الزوجية تجاهها فان المراة تتمنى من الرجل ما يتمنى الرجل منها ،كما انه من حقها عليك ان تتزين وتتطيب لها كما تتزين هي لك .. ومتى رأيت منها ما تكرهه فحاول ان تصلحها بنفسك بالموعظة الحسنة ، وان لم تنفع فاهجرها في المضجع وان لم تنفع فاضربها ضربا غير مبرح

ان الهدف من الزواج ليس قضاء الشهوة قدر ما هو بناء وتأسيس لاسرة قوامها بنون وبنات يعرفون الله حق معرفته ويعاملون الناس بالخلق الحسن ويتقون الله في ليلهم ونهارهم ، إن هذه الاهداف الجليلة هي التي تميز الانسان عن سائر المخلوقات .

# لا تكذب خاصة مع زوجتك وكون صريحا معها حتى وإن أخطأت فهى تسامحك عن الخطأ ، كما أن الله جل شأنه أسقط عن الإنسان الخطأ والنسيان ولم يسقط عنه الكذب.

# لا تتحدث أمام المعارف والأقرباء عن عيوب زوجتك وعاداتها وآرائها و كل ما تعتبره غير جيد فيها.

# كون مرحا لبقا تضف على المكان السرور والبهجة.

# اتبع أسلوباً هادئاً في مناقشة أسباب الخلاف بينكما وأسباب الغضب.

# يجب حل الخلافات العادية بينكما وعدم تدخل الوسطاء وتذكر أنك و زوجتك شريكان وليس متنافسان .

لا بد من الاعتراف بأن زوجتك ليس أمتداداً لك ولابد من وجود اختلافات في الرأي والشخصية والأفكار ووجهات

النظر وهذا الخلاف ليس موجهاً ضدك، فقدر ذلك....

اخي المسلم
فالتمس بعد ذلك رضا الله في زواجكما كي يرزقكما الله ذرية صالحة .

Mohamed Hashem
06-10-2009, 12:18 PM
بارك الله فى الزواج وجمع بينكما على خير
مبروك يا سيدى .. عملتها .. ههههه ما تبقاش تقول محدش قالى بقى ههههههه
لا لا انا بهزر .. احلى حاجه بتحصل للواحد فى عمره كله كرم ربنا عليه بإتمام نصف دينه
والأخت الكريمة إسراء بصراحه كتبت ما لا يكتب بعده
علشان كده حاقولك نصيحة واحده بس بالبلدى كده ومن أخوك 12 سنة جواز والحمد لله وبسعاده ورضا من الله
رابطة الزواج كعلاقة قائمة على تبادل العطاء/ الأخذ ...يعنى تعطى على قدر ما تحب أن تاخد .. ولا تاخد إلا على قدر ما تعطى
لوطبقتها بالحق وراجعت تصرفاتك دايما وكنت منصف حتلاقى احلى معاملة فى الدنيا
وربنا يسعدك .. ونفرح فى الباقيين .. أقصد بالباقيين .. ولاد وبنات
تقبل تحياتى لك وللعروس

Mohamed Hashem
06-10-2009, 12:21 PM
الأخت إسراء ... جزاكى الله خيرا على كلماتك التى تقطر حكمه ووعى
ويارب كل البنات تبقى زيك .. وربنا يوفقك باللى يستهالك
يلا بقى مش عارف اقولها الا كده .. ههههه

esraa
06-10-2009, 12:30 PM
الأخت إسراء ... جزاكى الله خيرا على كلماتك التى تقطر حكمه ووعى
ويارب كل البنات تبقى زيك .. وربنا يوفقك باللى يستهالك
يلا بقى مش عارف اقولها الا كده .. ههههه

جزانا و اياك استاذى الفاضل

و عن جد ما احلاها دعوة ....

و يا رب يسعد بنات و ابناء المسلمين و يرزقهم بالازواج الصالحين ....

و هو بردة زى اخونا و لا نبخل عليه بالنصيحه

و بارك الله لهما و بارك عليهما و جمع بينهما فى خير و على خير ....

اللهم آمين

kes_a2002
06-10-2009, 04:12 PM
مشكورة أخت إسراء على هذه الدعوة الجميلة اللهم آمين و أجمعين إن شاء الله يا رب العالمين. شكرا جزيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي لا. و يا رب يرزقك بابن الحلال اللي يصونك و يراعيك و يهنيك و بارك الله فيك.

محمد الفرارجي
06-11-2009, 02:51 AM
عايز رائي

بصراحة

إخلعععععععععععععععععععععععععع

ألف مبروك وبصراحة اسراء ما خليتش تسلم ايديها

والباشمهندس محمد
ركز عالمضمون عالعملي اكتر

بص يا أخي

التفاهم

ابحث عن التفاهم بقدر التفاهم بينكزا بقدر توالد الحب بينكو وبقدر التفاهم هيزيد الحب والموده والاحترام

صدقني ابحث عن التفاهم

وفي النهاية
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير

ALY ELSAYED
06-11-2009, 03:44 AM
مبروك يا عريس وربنا يتمم بخير
وبشكر كل الي حاول انه يسعدك اعضاءومشرفين المنتدي المحترمين
والله الناس كلها هنا زي الفل
وحبيت اضيفلك شويه نصايح للعريس وبس
تاكد انك سويت الاشياء التاليه:

هديه بسيطه(مش بسيطه اوي ) تهديها لعروستك في اول يوم عسل
تجهيز كل الحاجيات لبيت الزوجيه

قبل العرس باسبوع:

لاتحلق ابدا لمدة اسبوع كامل ، علق ثيابك في بيتك مو تروح طرزان ، ثوب العرس والبشت جاهزين ، ادواتك الشخصيه كامله وجاهزه ، فرشاه اسنان ، ماكينه الحلاقه ، عطوراتك ، ملابسك الخاصه ، بيجاما ، روب نوم فوق البجاما حق الكشخه. نظف وجهك بالبخارقبل اسبوع من العرس ( علشان مايطلع وجهك منفخ في العرس) ، حجز موعد عند الحلاق علشان حلاقه ومساج و الخ الخ الخ

يوم العرس:

خذ كفايتك من النوم ، بعد ماتقوم خذلك دوش دافي وتفرك زين
روق بالك وعقلك ، وفكر في افكار حلوه ورايقه علشان ينعكس الروقان على وجهك ، (يعني لا تروح العرس وانت مكشر او مرتبك او او او.). تغدى كويس لا تطيح علينا في العرس وتفشلنا
عشاء مافي ، لاتحلم انك تاكل في الليل علشان تكون خفيف ياخفيف
(في واحد من مشفوح وتعشى قبل العرس وجاله تسمم من الاعصاب ليلتها ، وقضى الليله مابين الحمام والحمام ، وكانت ليله مايعلم فيها الا ربنا ولين الحين نضحك عليه بسبتها ).
بخر الثوب والبشت وهدومك اللي بتلبسها كلها ، روح موعدك للحلاق وخليه يسويلك حلاقه معتبره ومساج علشان يروح أي ضغط عصبي وريلاكس .

وهذه لفته على البيعه بانواع العطور الرجاليه الحلوه:

هافن
هريريرا
كارتييه
شانيل
بوشيرون
س ت ديبون
روح الحين لعرسك بدري مو تحسب نفسك معزوم
وتروح متاخر (يعنني اتغلى)

لحظه الدخول لصاله النساء للقاء العروس:

سمي بالله ، ارسم ابتسامه حلوه ، وجه عيونك لعروستك اللي قاعده في الكوشه (هذا اذا سوت فيك حركه نذاله وسبقتك للكوشه
وقعدت على الكرسي قبلك)

اما اذا كنتوا ماشيين سوا:

امسك يدها بشويش مو تضغط عليها كنك خايف وماسك ايد امك
ترا العروس في هذيك اللحظه محتاجه كثير للحنان والاطمئنان يعني حسسها بالامان بمسكه يدك .
بس خلاص نادوا الناس للعشاء وكل واحد يروح بيته
قلنا خلاص وش منتظرين؟؟

ايييه صح غنوا معهم:

ومباركين عرس الاثنين ، لا لا لا لحظه لاتروحون ، ياخي خليك رومنسي شوي وشيلها قبل لاتدخلون الغرفه ، خللي دمك خفيف شوي علشان تشيل الحواجز بينكم ويروح الاحراج والخوف

alaa eid
06-11-2009, 08:07 PM
الف الف الف الف مبرووووووووووووووووك
وربنا يبارك لك
وبصراحة اسراء وكرامو قالو كتير
جزاهم الله كل خير

هدى على
06-16-2009, 05:09 PM
الف الف مبروك كرامو جاب من الاخر ربنا يهنيك ويسعدك يارب

سما
06-17-2009, 06:07 PM
الف الف مبرك والله انا مش عارفة اقول اية اصل همة قالوا تقريبا كل حاجة