المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن نعاد الله ام نعاد انفسنا

sheko0o0
06-20-2009, 08:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ازيكم ياشباب عاملين اية انا امبارح كنت علي موقع و بعدين قريت شوية حاجات كدة لعمرو خالد وكان كاتب احاديث قدسية في كلامة انا هوريلكم الاحاديث بس عايزكو تقروها بقلوبكو وتفكرو فيها كويس لان بجد هتحس بحاجات غريبة بعد ما تقراها وكمان هتحس ان احنا وحشين اوي مع ربنا وش بنديه حقة خالص وعايشين كدة وخلاص ويارب بعد ما نقراء الاحاديث دي نرجع عن اللي احنا فية ونحاول نقرب من ربنا ونحبه

الاحاديث القدسية الاول :

يقول الحق تبارك وتعالى في حديث قدسي: "إني والإنس والجن في نبأ عظيم، أخلق ويُعبد غيري، أرزق ويُشكر سواي، خيري إلى العباد نازل، وشرّهم إليّ صاعد، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغني عنهم، ويتبغّضون إليّ بالمعاصي وهم أفقر ما يكونون إليّ، أهل ذكري أهل مجالستي، من أراد أن يُجالسني فليذكرني، أهل طاعتي أهل محبتي، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي، إن تابوا إليّ فأنا حبيبهم، وإن أبَوا فأنا طبيبهم، أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من المعايب، من أتاني منهم تائباً تلقّيته من بعيد، ومن أعرض عني ناديته من قريب، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواي.. الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزْيد، والسيئة عندي بمثلها وأعفو، وعزتي وجلالي لو استغفروني منها لغفرتها لهم).

التاني :

ويقول لداود عليه السلام:

"يا داود لو يعلم المدْبرون عني شوقي لعودتهم، ومحبتي لتوبتهم، ورغبتي في إنابتهم لجاءوا شوقا إليّ.. يا داود هذه رغبتي بالمدبرين عني فكيف محبتي للمقبلين عليّ".

التالت :

وسبحان الله الكريم العظيم الذي يقول في حديثه القدسي:"عبدي؛ أخرجتك من العدم إلى الوجود، وأنشأت لك السمع والبصر والعقل والقلب ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، عبدي أستحي منك وأنت لا تستحي مني، فمن أعظم مني جودا، من ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له، ومن ذا الذي سألني فلم أعطِه، أبخيل أنا فيبخل عبدي عليّ"

الرابع :

ويقول الله تبارك وتعالى في حديث قدسي آخر: "يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنّكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخِركم وإنسكم وجنّكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أوّلكم وآخركم وإنسكم وجنّكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخِل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه"..

انا عايز كل واحد يقولي هو شايف نفسة ازاي بعد الكلام اللي ربنا قاله دة بجد الواحد ما يستحقش اللي ربنا بيعمله معاه دة خالص ربنا يهدينا بجد ويكون معانا