المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((نمي ثقافتك))..ثـــلاثه طفرات غيرت فكر الكــون..

emu
06-27-2009, 01:32 PM
ثلاث طفرات من خلال نظريات وفلسفات متأخرة غيرت مفاهيم الكثير من العلماء في الفلسفة والتطبيق الذين هم سادة هذه العلوم، وهي طفرات عجيبة ومشوقة وتستحق التمعن،

الطفره الأولى:طفرة إسحاق نيوتن (Newton) وفلسفته قائمة على أن الكون منظم بقواعد وقوانين، وأن ما لم يكن واضحاً للدراسة والقوانين الظاهرة فهو محك الصدفة، وصوّر الكون كأنه جهاز عظيم مترامي الأطرف لكن منضبط الإدارة.

الطفره الثانية: هي الفيزياء الحيوية (Quantum Physics)، وفيها تجارب خطيرة جداً جداً! ومن هذه التجارب ما أجروه على تحليل المواد؛ بحيث حللوا المادة الصلبة إلى أن وجدوها في النهاية نواة صغيرة. واكتشفوا أنك عندما تحلل النواة الصغيرة أصغر شيء متكون (Elementary Particles) فإنها في النهاية طاقة من الهيدروجين فقط!
والاكتشاف الأخطر أنهم اكتشفوا أنك عندما تريد أن تحدد موقع أو حركة هذه الطاقة فإنها تتحدد وفق توقعك أنت! يعني لو أردتها على الشمال قليلاً فإنها تذهب على الشمال ولو أردتها على اليمين بعيداً فإنها تذهب!
من هنا استنتجوا أن الفكرة تؤثر بالطاقة!

الطفرة الثالثة: هي نظريات آنشتاين (Einstein)، وهو عالم مفكر داهية في الذكاء. ونظريته تقول أن الموجودات عبارة عن مسافة فارغة وطاقة تحوم فيها، وهذا يشمل الإنسان.
الوجود = مسافة فيها طاقة متحركة

دعنا نجمع هذه الطفرات الثلاث لنستنتج سر من أعظم أسرار الوجود سوف يكون معلوماً وحقيقة لدى الأجيال القادمة مثل معرفتنا بأن الشمس هي نجم يمد كواكبه
التي تدور في فلكه بالحرارة والطاقة، وأن الأرض تحوم حول نفسها، والأرض تحوم حول الشمس }وكل في فلك يسبحون{ ، وأن الشمس تسرع في دوران مجرتها }والشمس تجري لمستقر لها{. هذه الحقائق التي توشك أن تنجلي للناس:

1- كل شيء في الكون في النهاية طاقة (والطاقة مكوناتها هيدروجين فقط)، حتى الماء الذي يصنع الحياة كما قال تعالى {وجعلنا من الماء كل شيء حي} هو هيدروجين مضاعف وأوكسجين (H2O)!

2- الفكرة عند الإنسان كذلك طاقة؛ فالفكرة ترسل بالهيدروجين عبر الجو من خلال موجات كهرومغناطيسية
(Electromagnetic). وهذا المعنى يتوافق مع الحديث القدسي "أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء"، أنت وما تظن! ظنك يحدد مستقبلك!

3- الفكرة (طاقة التفكير) تؤثر في أنظمة الكون وفق نظام محكم صنعه الله سبحانه، قال تعالى: {وسخر لكم ما في السماوات والأرض جميعاً منه} ما في السماوات؟!! نعم ما في السماوات، كيف؟!! هذا موضوع ثان له موضعه.كيف تفهم هذه الطاقة؟ كيف توجهها نحو ما تريد؟ كيف ترسلها؟ كيف تدافع عن نفسك من الإرساليات الشيطانية والإنسية؟؟! ...

تابع لتعرف ..
فللحديث بقية.

خالد أبوسعده
06-27-2009, 06:40 PM
بجد موضوع جميل اوى و مشوق يا شيماء

انا حستنى الباقى

mony
06-27-2009, 06:45 PM
الموضوع هااااااااايل

تسلم أيدك

وفى أنتظار البقية

firehawek
06-27-2009, 06:59 PM
تسلم يمينك عالموضوع دة بجد تحفه وانا منتظر الحلقة الجايا بفارغ الصبر

Marwa Magdy
06-27-2009, 08:33 PM
الموضوع جميل اوى يا ايمو
وانا مستنيه الحلقه التانيه بفارغ الصبر
شكرا ليكى

Mimi
06-28-2009, 05:51 PM
ايمو موضوعك متميز جدآ

وأنا فعلا عايزه اعرف ازاي نوجه الطاقة الفكرية

وهستنى دا في الحلقات القادمة ان شاء الله

موضوع متميز جدآ ومش جديد عليكي ياقلبي

emu
08-05-2009, 06:52 PM
بجد موضوع جميل اوى و مشوق يا شيماء

انا حستنى الباقى

تسلم يا خللودا
ربنا يخليك
وان شاء الله الجزء التاني هيعجبك اكتر

emu
08-05-2009, 06:57 PM
الموضوع هااااااااايل

تسلم أيدك

وفى أنتظار البقية

منمونه تسلميلي يا قمر
شكرا ليكي,,,,

AHMED FTIHA
08-05-2009, 06:57 PM
موضوع جميييييييييييييييل مليان بالمعلومات
شكرا ياشيماء يارب الجزء التانى يكون اجمد مستنيين اهو

emu
08-05-2009, 06:59 PM
تسلم يمينك عالموضوع دة بجد تحفه وانا منتظر الحلقة الجايا بفارغ الصبر

شكرا ليـــــــــــكfirehawek
اسعدني مرورك
وان شاء الله الحلقه اللي جايه تعجبك

emu
08-05-2009, 07:01 PM
الموضوع جميل اوى يا ايمو
وانا مستنيه الحلقه التانيه بفارغ الصبر
شكرا ليكى

شكرا ليكي ميرو حبيبه قلبي
وان شاء الله الحلقه اللي جايه تعجبك اكتر,,,

emu
08-05-2009, 07:03 PM
ايمو موضوعك متميز جدآ

وأنا فعلا عايزه اعرف ازاي نوجه الطاقة الفكرية

وهستنى دا في الحلقات القادمة ان شاء الله

موضوع متميز جدآ ومش جديد عليكي ياقلبي

ميــــــــــــــمي روح قلبي وحشاااااااااااني
شرفني مرورك يا قمرايه
تسلميلي يا حبي

ربنا يخليكي ليا

emu
08-05-2009, 07:05 PM
موضوع جميييييييييييييييل مليان بالمعلومات
شكرا ياشيماء يارب الجزء التانى يكون اجمد مستنيين اهو

ميرسييي جدا ليك يا احمد
واتمني ان الجزء التاني يعجبك ان شاء الله

emu
08-05-2009, 07:33 PM
الجزءالتانــــــــــــــــــــــي"
"
"
"
"
"
"
"
"

كيف تشحن بطارية حياتك

قد تستغربون معني هذا العنوان وتتسائلون في انفسكم عما يعني هذا وهل هو حقيقي ام دعابة.
والحقيقة هذا منطق موجود بالفعل، فلكل منا "بطارية عمر"....لا أعني متي سينتهي العمر أو عدد سنين العمر، و لكنى اعني طاقة العمر التي تؤثر علي عدد السنين.
فلكل منا طاقة عمر او حياة وهي ليست فقط الطاقة الحركية والعقلية التي نقوم من خلالها بالعمليات الحيوية والحركية و بالتفكير. بل هناك ايضا الطاقة النفسية التي نعادل بها الحالات المزاجية، و بها نتحمل الضغوط والمشكلات بل و نعالج أيضاً بها مشاكل الاخرين الذين نؤثر فيهم و نتأثر بهم.
كل هذا واكتر منه تقوم به بالطاقة النفسية او الروحية، اي ان طاقتك ككل هى:
مجموع (طاقة عقلك +طاقة جسمك +طاقة روحك)
وكل منهم يؤثر علي الاخر بشكل واضح، ولكن طاقة الروح هي الاكثر تاثيرا. فهي الاكثر تحكما في الطاقتين الاخرين. ففي كل حالة من حالات السعادة او الحزن او الضيق، تاخذ من طاقتك وترد لها اذا استخدمتها بشكل واعي، فذلك يساعد علي تجددها ونموها. و لكن كيف نتعامل بشكل واعي..هذا هو السؤال الذى سنحاول الإجابه عليه.
العنصر الرئيسي في نفاذ الطاقة هو استنفاذ الاخرين لطاقتك أنت، اي ان هناك نوع من الناس يتفنن في الشكوي من كل شئ واي شئ....يحكي عن مشاكله، امراضه ,مواقفه, و حتى يشكو من مشاكل إناس اخرين .........................الخ. ثم يعتبر مساندتك له باحساسك ومشاعرك ووقتك وطاقتك شئ الزامي عليك، وذلك بالتالي يؤثر عليك ويستنفذ الطاقة بسرعة مهولة، و يتسبب في انهاكك اكتر ولا يساعد على تجديد طاقتك للاسف. لأنك ستجد ان طاقتك الباقية لنفسك قليلة جداً.
لقد وجدت نفسي في حالة من هذه الحالات في فترة من عمري، فقد كنت مثالا للشمعة التى تحترق من اجل الاخرين بمعني الكلمة. و كنت منهكة جدا لدرجة اني كنت لا استطيع ان اعالج مشاكلي الخاصة، و كنت اجد صعوبة في التخلص من الحالات المزاجية السيئة.....و مع الوقت ندرت الحالات المزاجية الجيدة بسبب كثرة مشاكلي و مشاكل الاخرين من حولي.
كان مع اي مشكلة تافهة يصدر منى اسوأ ردود افعال ممكن أن تتخيلوها، وبالتالي لا استطيع ان اجدد طاقتي ككل لانقذ طاقة الجسم والعقل الذان كانا في مرحلة الهبوط. حتى اتخذت القرار علي التوقف عن منح طاقتي للاخرين، لا أقصد ان اكون انانية و لكنى اقصد ان يقتصر منحي على جزء محدد من طاقتي لا يرهقني و فى نفس الوقت لا يستنفذها.

حسناً.....و ماذا بعد أن اتخذت هذا القرار في الاحتفاظ باغلب طاقتك لنفسك؟ ما العمل في الاشخاص المصرين بشكل زائد علي تدخلك في حياتهم، حتي مع كل المحاولات للتملص منهم. فهم لا يكلون ولا يملون ابدا من اصرارهم علي ذلك. فهم يعشقون تكدير صفو حياتك و احساسهم بانهم الوحيدين في العالم الذين لهم مشكلات، وهذا ليس مبالغة، وستجد في حياة كل منا شخص واحد علي الافل من هذه النوعية.

إذاً السؤال الحقيقى هو كيف احتفظ بطاقتي واتبرع بجزء دون يؤثر في :- - اسمعهم بقدر لايؤثر فيك - لاتعتبر مشاكلهم الشخصية مشاكلك انت - ساندهم بشكل لا يرهقك -لا تعطي من وقتك الخاص، اي لو كنت نائم وشخص ما يريد ان يتكلم معك عن مشكلة ما وهو بحالة ضيق شديدة، اطلب بلطف ان تتكلموا عن الامر في وقت اخر. -اذا بدأ الامر يؤثر فيك اوقفه فورا، وابتعد لفترة حتي تستطيع ان تسمعه وتسانده فعلا.
هناك أيضاً نوعية اخري من الناس احذرهم بشدة، اذا لم يكونوا يمثلوا لك اهمية فابتعد فورا عنهم. و هم الثرثارين الذين يشكون ويحكون بدون طلب حل منك او أى مساندة.....كلام لمجرد كلام ينتج عنه و وقت و مجهود ضائع...و بالتالى طاقه مهدره.
واخيراً وليس اخراً، طاقتك ملكك أنت....فاستغلها بتجدد من اجلك أنت.....فهي مصدر حياتك وحيويتك وسعادتك

انتظروا الجزء التالي

تحياتي

E

M

U

.

AHMED FTIHA
08-05-2009, 07:45 PM
موضوع واقعى جدا يا شيماء
وممكن برضه الانسان يكون بيتعامل مع الناس بكل طيب نيه ويكونوا هما اللى فيهم العيب
او يكون فكرهم مشوش اصلا
شكرا يا شيماء على الموضوع الجميل

Soma
08-05-2009, 11:34 PM
الله ينور عليكى موضوع رائع جدا منك
ومستنية الحلقة الجاية
جزاكى الله كل خير ياجميلة

Marwa Mahmoud
08-06-2009, 01:40 AM
الله يفتح عليكى يا حببتى موضوع جميل جدااا وقيم

جزاكى الله كل خير

emu
08-31-2009, 09:40 PM
الله يفتح عليكى يا حببتى موضوع جميل جدااا وقيم

جزاكى الله كل خير

الله ينور عليكى موضوع رائع جدا منك

ومستنية الحلقة الجاية

جزاكى الله كل خير ياجميلة

موضوع واقعى جدا يا شيماء

وممكن برضه الانسان يكون بيتعامل مع الناس بكل طيب نيه ويكونوا هما اللى فيهم العيب
او يكون فكرهم مشوش اصلا

شكرا يا شيماء على الموضوع الجميل

شكرا ليكم جميعا..
احمد
سوماا
ميروو

واوعدكم ان شاء الله ان الطفره اللي جايه تكون اجمد...

شكرا لمشاركتكم

Mimi
09-05-2009, 04:18 AM
فعلا ياايمو كلامك صح جدآ

احنا بنكتشف في الاخر ان طاقتنا استنفذت بسبب الآخرين

دا اذا كانو هما استفادو بالطاقة اللي بذلناها ليهم سواء في سماعهم او مشاركتهم همومهم ومشاكلهم

انا عايزه أعرف انتي اللي بتكتبي الكلام دا بنفسك ؟

لو فعلا كدا يبقى بجد انتي عقليتك ما شاء الله عليها بجد

وهتشوقيني اتابع كل حلقاتك في الموضوع دا وفي اي موضوع تاني

ALY ELSAYED
09-05-2009, 04:56 AM
الله ينور يا شيمو

الجزئين اجمل من بعض والله

وعجبتني اوي الجمله دي

اي ان هناك نوع من الناس يتفنن في الشكوي من كل شئ واي شئ....يحكي عن مشاكله، امراضه ,مواقفه, و حتى يشكو من مشاكل إناس اخرين .........................الخ.

وفعلا الناس دي موجوده فعلا بس المشكله الاكبر

تكرار نفس المشكله من الشخص ميت مره هي هي

بجد الموضوع شيق جدا

وفي انتظار الجزء التالت ... والعاشر.....الخ

جزاكي الله كل خير