المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توحدوا يامهندسي مصر

دفع الله حمدان هجو
07-18-2009, 11:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لست مصري ولكن من المتابعين باهتمام لما يجري في مصر بنسبة لمهندسي المساحة او اخصائئ المساحة
وكم انا حزين لهذا التفرق الذي وصل الي حد السب والخصومة وتشهير( ببعض الجهات العاملة في مجال المساحة) في عدة منتديات

ولكن من خلال متابعة للحراك الهندسي في في مجال المساحة في مصر اجد ان المشكلة الاساسية ليست في الحقوق المهضومة (ان جاز التعبير ) لمهندسي المساحة واخصائي المساحة وليس المشكلة في الشركات المقاولة ولاغيرها من الاسباب الاخري
ولكن المشكلة الحقيقة هي في عدم توحد الصف المساحي الهندسي في مصر
فانا من خلال متابعة لما جري في الشقيقة مصر اعرف اربع جهات تعين نفسها هي المسؤاله عن العاملين في المساحة في مصر وكل جهة تري الاخري(اي الجهة الاخري) هي المذنبه وانها غير قادرة بالقيام باعباء ومهام مهندسي المساحة
(وهناك مثل شعبي يقول كثرة المنظمين تخرب الحفله) اذا كان دي حفله فكيف بكيان به مهندسين

تفرقنا ايها الاخوة زملاء المهنة يعطي لجهات الاخري(الشركات المقاولة والحكومة وغيرها من الجهات) سبب في تعامل معنا بهذه الكيفية
المشكلة الحقيقة تمكن فينا نحن مهندسي المساحة او اخصائي المساحة
رضينا ان نتفرق
رضينا بادني الوظائف
رضينا بادني المرتبات
رضينا بشمت بعضنا البعض

هي دعوة خالصة لوجه الله لجميع الاخوة في الشقيقة مصر بتوحد ونبذ التفرق
فنبدا من اليوم وان نترك سب بعضنا لبعض وليكن هدفنا هو خدمة وتطوير المساحة

فتوحيد العامين بالمساحة في مصر يعين توحيد جميع العاملين في مجال المساحة في الوطن العربي

والله من وراء القصد
وهو يهدي السبيل

eslam mamdouh
07-18-2009, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ الفاضل المهندس دفع الله حمدان هجو............تحيه طيبه لسيادتكم وبعد

انا كراى شخصى شديد الحزن والاسى لهذا التفرق......وشديد الاسف لكل ما اراه من حولى من عدم توحد الصف

كيف يمكن ان نامر من حولنا بتقديرنا واحترامنا ونحن لانقدر انفسنا ولا يحترم بعضنا الاخر.......

هى فعلا مهزله بكل المقاييس

وتقليل من المسمى الوظيفى للمهندس العامل فى مجال المساحه والخرائط

ولذلك

تعمل رابطه خريجى شعبه المساحه والخرائط على توحيد الصف ونبذ الخلافات

وايجاد الاصول المشتركه والاهداف المشتركه بين الجميع

بهدف توحيد لنقابه واحده تجمع كل المتخصصيين فى مجال المساحه والخرائط فى الجامعات المصريه

ولا تهدف ابدا الى الربح المادى والمكاسب والمطامع

بل الهدف هو غايه وهدف اسمى بكثيير

شكرا لسياتك جدا على موضوعك المميز

وجزاك الله كل خير

ALY ELSAYED
07-18-2009, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاستاذ الفاضل المهندس دفع الله حمدان هجو

شكرا لسيادتك علي دعمك لتوحيد صف مهندسي المساحه المصري والعربي

وان شاء الله رابطه خريجي المساحه بتعمل في هذا الصدد لعمل كيان موحد لمهندسي المساحه ونظم المعلومات الجغرافيه

وهو انشاء نقابه لخريجي المساحه ونظم المعلومات الجغرافيه

شكرا ليك يا بشمهندس علي توجيهك وان شاء الله يكون في توحيد لجميع مهندسي المساحه

جزاك الله كل خير

البحيرى
07-20-2009, 03:12 PM
نحن نتشرف ان تكون مصريا ومصر والسودان بلد حضرتكم دولة واحدة ولك جزيل الشكر بمجهودك الوافر فى المنتدى هذا ومنتدى العاملين بالمساحة

fawzy nasr
08-04-2009, 04:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لسيادتكم لهذه الرؤية ووجهة نظر سيادتكم ولكن اقول لك ان هذه الوجهة خاطئة وان المساحين المصريين على اعلى كفائة واكثر جهدا فى عملهم
من غيرهم وانهم مترابطين بدليل وجود رابطة المساحين المصريين تحت رعاية الدكتور السيد الزغبى ولكن كل ما فى الامر اختلاف فى وجهات النظر

وتحيا مصر

دفع الله حمدان هجو
08-16-2009, 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لسيادتكم لهذه الرؤية ووجهة نظر سيادتكم ولكن اقول لك ان هذه الوجهة خاطئة وان المساحين المصريين على اعلى كفائة واكثر جهدا فى عملهم
من غيرهم وانهم مترابطين بدليل وجود رابطة المساحين المصريين تحت رعاية الدكتور السيد الزغبى ولكن كل ما فى الامر اختلاف فى وجهات النظر

وتحيا مصر

اخي الكريم جزاك الله خيرا
يخيل لي ان لم تقراء الموضوع جيد انا لم اقل مهندس المساحة المصري اقل كفاءة بل انا اتعلمت كثير من الاخوة المصرين امثال د جمعة

اما كون ان هناك مشكلة فالموضوع واضح لكل الناس ( فيكفي ان تدخل منتدي المهندسين العرب فتري الدرجة التي وصل اليها مهندسي المساحة المصري من شتم ولعن )
وبشهادة اخوه مصرين امثال د جمعة و م البربري

اما كون مهندسين المساحة مجتمعين في كيان واحد فماذا تقول عن
رابطة العاملين بالمساحة
و
جمعية المساحة

ياخي نحن لم نفصد انتقاص قدر احد
وانما هدفنا خدمة المهندس العربي

حسن عبدالمعز امام السيد
09-02-2009, 08:24 PM
الموضوع جميل وشيق جدا جدا

دفع الله حمدان هجو
09-02-2009, 09:23 PM
الموضوع جميل وشيق جدا جدا

باراك الله فيك

Mohamed Hashem
09-04-2009, 12:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لست مصري ولكن من المتابعين باهتمام لما يجري في مصر بنسبة لمهندسي المساحة او اخصائئ المساحة
وكم انا حزين لهذا التفرق الذي وصل الي حد السب والخصومة وتشهير( ببعض الجهات العاملة في مجال المساحة) في عدة منتديات
مهندسنا العزيز اسمح لى .. عندنا فى مصر نقول مثل عامى شائع " مصارين البطن بتتعارك "
لعلك سمعت بهذا المثل فترة إقامتك فى مصر والمقصود به أننا مثل الأحشاء فى بطن واحده نتشاحن لكننا لانتباغض فلا نفارق البطن التى تأوينا .. وما رأيته سيادتكم ما هو إلا حالات فرديه من هنا وهناك تظهر فقط على المنتديات حيث الشخصيات مختفيه فى عباءات الأسماء البديلة "nickname " لذا الحرية واسعه فى الكتابه والوجوه مغطاه وراء شاشات الحاسوب البراقه ولا تعبر بحال من الأحوال عن الواقع الحقيقى للمصريين .. مهندسين أو مواطنين
ولكن من خلال متابعة للحراك الهندسي في في مجال المساحة في مصر اجد ان المشكلة الاساسية ليست في الحقوق المهضومة (ان جاز التعبير ) لمهندسي المساحة واخصائي المساحة وليس المشكلة في الشركات المقاولة ولاغيرها من الاسباب الاخري
الحقوق المهضومة تلك - مهندسى العزيز - نتيجة مشكلات متراكبة سياسة وإقتصادية طال بها الأمد فتعقدت وليست سمة خاصة لخلاف المهندسين فى مصر ولا حتى المساحين .. وتعانى منها أوطان عربية كثيرة .. ولازالت
ولكن المشكلة الحقيقة هي في عدم توحد الصف المساحي الهندسي في مصر
فانا من خلال متابعة لما جري في الشقيقة مصر اعرف اربع جهات تعين نفسها هي المسؤاله عن العاملين في المساحة في مصر وكل جهة تري الاخري(اي الجهة الاخري) هي المذنبه وانها غير قادرة بالقيام باعباء ومهام مهندسي المساحة
اعذرنى على هذا السؤال فغرضه استفهامى بحت وليس استنكارى: ما هو الدليل على أن كل جهه ترى الجهه الأخرى مذنبة وغير قادره على القيام بأعباء مهندسى المساحة ؟

(وهناك مثل شعبي يقول كثرة المنظمين تخرب الحفله) اذا كان دي حفله فكيف بكيان به مهندسين

تفرقنا ايها الاخوة زملاء المهنة يعطي لجهات الاخري(الشركات المقاولة والحكومة وغيرها من الجهات) سبب في تعامل معنا بهذه الكيفية
المشكلة الحقيقة تمكن فينا نحن مهندسي المساحة او اخصائي المساحة
رضينا ان نتفرق
رضينا بادني الوظائف
رضينا بادني المرتبات
رضينا بشمت بعضنا البعض

سيدى الفاضل .. برغم قسوة كلماتى وبرغم رفضى لقول ذلك على العلن إلا إنها الحقيقة وهى أننا لم نرضى بأدنى الوظائف ولا رضينا بأدنى المرتبات وإنما مجبورين على ذلك .. ظروفنا الاقتصادية والأجتماعية والسياسية .. هى التى فرضت على الكثير أن يعمل بدلا من ألا يعمل .. وأقولها أن هناك الكثير من الإصلاحات لتلك المشاكل المزمنة فى نسيج مجتمعنا .. ومجهودات من الحكومة والأفراد ... فأدع لنا الله أن يوفقنا لخير شباب هذه الأمة
هي دعوة خالصة لوجه الله لجميع الاخوة في الشقيقة مصر بتوحد ونبذ التفرق
فنبدا من اليوم وان نترك سب بعضنا لبعض وليكن هدفنا هو خدمة وتطوير المساحة

فتوحيد العامين بالمساحة في مصر يعين توحيد جميع العاملين في مجال المساحة في الوطن العربي

والله من وراء القصد
وهو يهدي السبيل

شكرا لك على شعورك تجاه المهندسين المصريين وشكرا لفتحك هذا الموضوع
وأرجو أن تتقبل ردى

دفع الله حمدان هجو
09-04-2009, 02:39 PM
شكرا لك على شعورك تجاه المهندسين المصريين وشكرا لفتحك هذا الموضوع
وأرجو أن تتقبل ردى

جزاك الله خيرا اخي محمد
وانت من الاعضاء الفعالين والذين نتمني منهم الكثير من اجل وحدة الصف المصري بل العربي

Mahmoud Slem
09-04-2009, 02:44 PM
بجد حضرتك يا بشمهندس دفع الله
نرجو من حضرتك فتح باب للنقاش فى هذا الموضوع
علشان نتقدر نحط بعض العلامات
شكرا لحضرتك مره اخرى

دفع الله حمدان هجو
09-04-2009, 02:51 PM
بجد حضرتك يا بشمهندس دفع الله
نرجو من حضرتك فتح باب للنقاش فى هذا الموضوع
علشان نتقدر نحط بعض العلامات
شكرا لحضرتك مره اخرى